آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:49م

أخبار المحافظات


جمعية الحكمة بحضرموت ترعى مركزا لإيواء النازحين وتوزع 1100 سلة غذائية وتؤهل 5 آبار مياه

الأحد - 03 مايو 2015 - 10:48 م بتوقيت عدن

جمعية الحكمة بحضرموت ترعى مركزا لإيواء النازحين وتوزع 1100 سلة غذائية وتؤهل 5 آبار مياه

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

دشنت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية بحضرموت ومؤسسة حضرموت الصحيّة  حملتها الإغاثية لمساعدة المحتاجين والنازحين ودعم مراكز الإيواء والمستشفيات والمراكز الصحية بالمكلا إضافة لتمويل تأهيل خمسة آبار مياه بالمدينة وضواحيها .

 

رعاية مركز إيواء ضيوف حضرموت

وفي هذا الإطار أفاد الأستاذ عصام عبدالله باوزير رئيس الجمعية أنهم أسهموا خلال هذه الأزمة بتمويل العديد من المشاريع الخيرية المهمة وهو مستمرون في أعمال الإغاثة والمساعدة والإيواء حيث أكد أن الجمعية وبالتنسيق مع هيئة الإغاثة التابعة للمجلس الأهلي الحضرمي و بالشراكة مع مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية بحضرموت قامت برعاية مركز إيواء ضيوف حضرموت بمنطقة فوه والذين اضطرتهم الأحداث إلى مغادرة منازلهم من عدن وأبين والبالغ عددهم حوالي (140) فرد حيث تم تجهيز  المبنى الذي تعرّض للنهب والسلب بالأضواء والمراوح والفرش وتوابعها وتوفير ثلاث وجبات يومية ومتطلبات للأطفال والنساء .

 

وأضاف باوزير أن دعم المركز لا يقتصر على جمعية الحكمة فقط بل أن هناك مؤسسات خيرية أخرى لها مساهمات طيبة في هذا المركز كل في مجاله .

 

وشكر رئيس جمعية الحكمة الأستاذ سالم بن الشيخ أبوبكر رئيس لجنة الإغاثة بالمجلس الأهلي على جهوده المتميزة في إقامة وإدارة هذا المركز وغيره من الأعمال الإغاثية للمجلس .

 

توزيع عدد (1100) سلّة غذائية

الأستاذ عصام باوزير رئيس جمعية الحكمة قال بأن الجمعية وزعت موادا غذائية أساسية استفاد منها (1100) أسرة ما بين نازحة من مناطق الصراع كـ عدن وشبوة وأبين وغيرها وكذا الأسـر الفقيرة والمعوزة وذلك بمدينة المكلا وضواحيها والشحـر وغيل باوزير بدعم كريم من جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت ومؤسسة صلة للتنمية بحضرموت وفاعلي غير مأجورين مشكورين .

 

تأهيل آبار المياه أحد الأعمال المهمة التي نفذناها

وعن مشاريع المياه أكد رئيس جمعية الحكمة أن الجمعية عملت خلال الفترة الماضية وكأحد المشاريع الإغاثية المهمة التي حرصت على إقامتها عملت على تأهيل خمسة آبار مياه بمدينة المكلا وضواحيها تحسبا لأي انقطاع للمياه وهو الأمر المتوقع دائما في الأزمات .

 

تموين 11 موقعا طبيا بعدد من الأدوية الضرورية بدعم من مؤسسات خيرية كويتية

الجانب الصحي حظي باهتمام من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بالتعاون مع مؤسسة حضرموت الصحية حيث أفاد الأستاذ عصام باوزير أنه تم توفير الأدوية الضرورية ومستلزمات الإسعافات الأولية والمساهمة في دعم غرفة عمليات مستشفى المكلا ، حيث تمّ توزيع هذه الأدوية وغيرها على أحد عشر موقعاً طبيّاً ما بين مستشفى ومستوصف ومركز طبي بمدينة المكلا ، حيث بلغت الكلفة الإجمالية لذلك (3,715,960 ) ثلاثة مليون وسبعمائة وخمسة عشر ألف وتسعمائة وستين ريال يمني  وذلك بدعم كريم من جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت وصندوق إعانة المرضى بالكويت  .  

 

*من ماهر بن عمرو