آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:41م

رياضة


نزال القرن.. مايويذر يهزم باكياو بقرار تحكيمي

الأحد - 03 مايو 2015 - 06:16 م بتوقيت عدن

نزال القرن.. مايويذر يهزم باكياو بقرار تحكيمي

عدن (عدن الغد) متابعات :

حافظ الملاكم الأميركي فلويد مايويذر على سجله الخالي من الهزيمة في مشواره الاحترافي بعد تغلبه على الفلبيني ماني باكياو بإجماع الحكام في مباراة وصفت بـ"نزال القرن" على لقب الوزن المتوسط وأجريت في لاس فيغاس.

وتماسك مايويذر (38 عاما) أمام بداية عنيفة من باكياو، ثم اعتمد على طريقته الدفاعية واللكمات الخاطفة ليسيطر على مجريات الأمور في اللقاء الذي استمر 12 جولة ليحقق الانتصار 48 على التوالي دون هزيمة.

وحصل مايويذر على إجماع القضاة الثلاثة 118-110 و116-112 و116-112، وحقق فوزه الثامن والأربعين في 48 مباراة، فيما مني باكياو بهزيمته السادسة مقابل تعادلين في 57 مباراة.

وستبقى هذه المباراة في ذاكرة التاريخ نظرا للقيمة المالية المرتفعة التي سيحصل عليها مايويذر وتصل إلى 120 مليون دولار، ولم يسبق في تاريخ رياضة الفن النبيل أن حصل نزال بهذا الاهتمام والانتظار والقيمة المالية.

واستعرقت المفاوضات 5 سنوات حتى تم الاتفاق بين أفضل ملاكمين في جيلهما على إقامة "مباراة القرن" التي من المفترض أن تصل عائداتها إلى 400 مليون دولار وهذا ما لم يتحقق لا في الملاكمة ولا في أي رياضة أخرى.

في المقابل، لن تصنف المباراة ضمن اللقاءات ذات المستوى الرفيع لأن مايويذر وفي دائما لتقاليده غير المثيرة، وهو تغلب بهذا الأسلوب على منافسه الذي كان أكثر هجوما منه لكن أقل دقة في تسديد اللكمات.

ولمس الأميركي جسم خصمه 148 مرة مقابل 81 لمسة، لكن هذا لم يمنع باكياو ذو الشعبية الهائلة في بلاده من التأكيد أنه "كان يستحق الفوز".

وأكد مايويذر بعد فوزه أنه سيعتزل بعد المباراة التي سيخوضها في سبتمبر، وقال "سأخوض تلك المباراة وسأتوقف".