آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


افتتاح سكن الوفاء بحضرموت لأهل الفداء من أبناء عدن

الإثنين - 27 أبريل 2015 - 03:27 م بتوقيت عدن

افتتاح سكن الوفاء بحضرموت لأهل الفداء من أبناء عدن

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

أفتتح ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية يوم الاثنين ( سكن الوفاء لأهل الفداء ) الوافدين من محافظة عدن .

 

ويتكون السكن من 32 شقة يضم 33 أسرة تحوي 174 فردا من أبناء مدينة عدن بتنفيذ وإشراف جمعية الإصلاح بساحل حضرموت وجمعية رعاية طالب العلم.

 

وفي حفل الافتتاح أكد الأستاذ خالد بلفاس القائم مدير عام مديرية المكلا " ورئيس لجنة الاغاثة بالسلطة المحلية على وجوب خدمة الضيوف الوافدين من عدن مضيفا أن هذا السكن ثمرة مبادرة من أحد فاعلي الخير من أبناء حضرموت بعد التواصل معه بعدها بادر ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتجهيز السكن كاملا وتوفير الغذاء والدواء والمستلزمات الاساسية.. وعبر بلفاس عن اعجابه الشديد لما راه من حسن التجهيز والاعداد في السكن بشكل يليق بأهلنا الضيوف مضيفا إلى أن السلطة المحلية متعاونة مع الجميع لما من شانه خدمة الضيوف الوافدين من عدن .

 

من جانبه أوضح الاستاذ عبداللاه بن عثمان رئيس ائتلاف الخير على المنحة التي وهبت لأهل حضرموت باستضافة اخوانهم ابناء عدن حتى لا يشعروا بالغربة .

 

وأكد رئيس الائتلاف اننا في سكن الوفاء نريد أن يعيش إخواننا في السكن أجواء من الراحة من خلال التميز في توفير الملاحق الضرورية للسكن من البقالة والعيادة ونوفر لأولادهم فرصا للعب والمرح تنسيهم الهموم والاحزان والعمل على إدراجهم ضمن صفوف التعليم المختلفة حالما استأنفت العملية التعليمة وأتيحت الفرصة لذلك .. سائلا المولى ان يجلي عنهم الألم ويصبرهم في مصابهم ويرجعوا الى أهلهم سالمين .

 

كما القى الاخ عيسى بن مخاشن من أبناء عدن المقيمين بالسكن كلمة شكر لائتلاف الخير ولكل ابناء حضرموت على هذه الاستضافة وعبر في كلمته عن المعاناة الشديدة التي يعانيها اهالي عدن من عدوان وانعدام شبه تام للبنية التحتية .

 

وفي الختام القى الشيخ ناصر السومحي كلمة شكر للقائمين على السكن من جمعيات خيرية نيابة عن مشائخ وأبناء حضرموت مرحبا بضيوف حضرموت متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم .

 

تخلل الاحتفالية قصيدة شعرية ورقصه فنية لزهرات الربيع .

 

 

حضر الاحتفالية الدكتور رياض الجريري مدير الصحة بحضرموت والشيخ السعدي عضو المجلس الاهلي والدكتور علي باطرفي رئيس لجنة الطوارئ الصحية بالمكلا وعدد من عقال الاحياء والمشائخ ورؤساء الجمعيات والمؤسسات الخيرية بمدينة المكلا .

 

*من محمد باجابر  - تصوير:  راضي منصور