آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

اليمن في الصحافة


الحوثيون يحاصرون منزل صالح في صنعاء

الإثنين - 27 أبريل 2015 - 12:41 م بتوقيت عدن

الحوثيون يحاصرون منزل صالح في صنعاء

العربي الجديد

استحدث "الحوثيون" أمس الأحد، نقاطا أمنية جديدة، وقاموا بنشر دبابات ومدرعات عسكرية، وسط تزايد الانشقاقات بحزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يتزعمه صالح.

وذكر السكان بأنّ "الحوثيين" شيّدوا متارس ترابية في عددٍ من شوارع العاصمة، كما نصبوا نقاطاً أمنية عسكرية في شوارع الجزائر، وعمّان، وعَصر، والستين، ومذبح.

كما أشاروا إلى أنّ استحداث النقاط الحوثية، يتزايد بشكل ملحوظ في محيط منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي، وبالقرب من منزل صالح في شارع صخر، وفي حي مذبح والحصبة بالقرب من منازل الزعماء القبليين من قبائل حاشد وبكيل.

سياسياً، أكّد الرئيس هادي، أنّ الوضع في اليمن متّجه لتنفيذ مخرجات الحوار وأفضل من ذلك، معتبراً أن ما يقوم به الحوثيون وأتباع الرئيس المخلوع صالح، هدفه تحقيق ضمانات للحصول على خروج آمن لهم.

موقف هادي جاء في رسالة إلى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في عدن، و"المقاومة الشعبية"، اطلع "العربي الجديد" على نسخةٍ منها، حيث أشار إلى أن المقاومة أذهلت العالم بشجاعتها وأن هناك نجاحاً كبيراً سوف يلتمسه المقاومون قريباً، يلبي "كل إرادة الشهداء".

كما دعا "الشرفاء" في المؤسسة العسكرية إلى الالتحام "مع شباب المقاومة، لنصرة الوطن، والدفاع عنه وعن العُزَّل في عدن وتعز والضالع وأبين ومأرب وبقية المحافظات، التي أراقت الدم فيها العصبة الحوثية ومن ساندهم من الباحثين عن حكم العائلة".