آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار وتقارير


المقاومة الجنوبية تعقد اجتماعاً وتؤكد انتصار الشعب وتستنكر تصرفات المتسلقين

الإثنين - 27 أبريل 2015 - 10:32 ص بتوقيت عدن

المقاومة الجنوبية تعقد اجتماعاً وتؤكد انتصار الشعب وتستنكر تصرفات المتسلقين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عقد عصر يوم الاحد اجتماع عاجل لقيادة المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن لتطهير العاصمة عدن من القوات الموالية للرئيس السابق والمليشيات الحوثية .

 

وجاء عقد اللقاء لمناقشة خطة تطهير العاصمة عدن من المليشيات المسلحة التي غزت الجنوب في شهر مارس من العام الحالي وبعد تقدم المقاومة الجنوبية في عدة جبهات (جعولة ودار سعد والعريش والممدارة).

 

ونوقش في الاجتماع عن جاهزية آليات المقاومة حيث كان حضوراً مميزاً للقيادات الفعالة العسكرية وقادات الجبهات الفعلية وتغيب بعض القيادات نتيجة لانشغالهم في الجبهات .

 

وأقر الاجتماع عدة خطوات واجراءات عسكرية ستنفذ في الايام القليلة القادمة حيث لم تبوح تلك القيادات عن خطواتها .

 

وحضر الاجتماع العقيد ركن / خالد النسي ، عميد ركن / صلاح سالم ، عقيد ركن / جلال صالح القاضي (قائد الكاتوشا) ، العقيد / أحمد عبده معوض الصبيحي ، ياسر قاسم راجح (أبو عمار) قائد جبهة كالتكس والدروع ، الشيخ عبدالعزيز العقربي رئيس عمليات الدروع، سعيد سالم مسيبع عقيد ركن بحري قائد القاعدة البحرية، والقيادي أديب العيسي المشرف العام على الجبهات ورئيس العمليات بموجب تكليف تلك القيادة، وعوض العنبوري قائد جبهة العريش، ولبيب العبد جبهة دار سعد، والعميد ركن / (الشفرة) قائد المدفعية، أحمد قاسم السمنه عمليات عسكرية، عدنان قائد ثابت قائد جبهة الانشاءات والبساتين، والقائد في الحراك الجنوبي / صديق ناصر لزرق، منسق العمليات العسكرية / نوفل علي نصر مجمل، عبدالكريم قاسم عمليات عسكرية .

 

وكلف القيادي أديب العيسي عدة شخصيات بالتنسيق مع باقي الجبهات واستكمال توحيد قيادة المقاومة، كما كلف أخرين بالجاهزية القتالية كلاً في مجال اختصاصه .

 

وأكد القيادي ياسر قاسم راجح (أبو عمار) عن جاهزية الدروع في كل الجبهات لتنفيذ مهامها القتالية المناطة بها في خطط تطهير الأماكن التي تتمركز فيها المليشيات المسلحة الموالية للمخلوع صالح والحوثيين .

 

وأقر الجميع على استكمال العمليات المقاومة الجنوبية التي تم تأسيسها من عسكريين ومدنيين مقاومين .

 

ودعا المجتمعين جميع الجبهات الزام مندوبيها إلى العمليات العسكرية مستنكرين من يتسابقون لإصدار البيانات واعلان قيادات غير مرتبطة بالعمل الحربي والعسكري وقالوا أن اليوم يوم انتصار الجميع على العابثين بحقوق الشعب وأمنها واستقرارها ..

 

وحذر الاجتماع جنوبيو الاحزاب من خلق البلبلة والفوضة التي لن تغير من إرادة المقاومين الجنوبيين في انتصارهم .