آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:56م

أخبار المحافظات


تأهيل أكثر من 40 شباب و38 فتاة في الاسعافات الأولية والخطرة في الأزمات بسيئون

الأحد - 26 أبريل 2015 - 02:43 م بتوقيت عدن

تأهيل أكثر من 40 شباب و38 فتاة في الاسعافات الأولية والخطرة في الأزمات بسيئون
تم بالملتقى جمع تبرعات لصالح عدن وصلت الى ما يقارب 200 ألف ريال يمني و200 ريال سعودي وعدد من الخواتم والاقراط والسلاسل الصدرية الذهبيه .

سيئون / محمد بارمادة

نظم مجلس الرياضيين التابع لملتقى الشباب الدعوي بسيئون ومجموعة حضرمي وافتخر دورتين في الاسعافات الأولية والخطرة في الأزمات بمشاركة 40 شابا و38 فتاة تحت شعار " مسعف لكل حي " برعاية  مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت.

وتهدف الدورة التي حاضر فيها المدربان /أحمد بازمول وريم أبو غالي الى اكساب المشاركين خبرة في كيفية مجابهة ومواجهة الحالات الطارئة وكيفية اسعافاها بما يحقق تجاوز  وتدارك الأشخاص الذين يتعرضون للإصابات سواء من جراء وعكة صحية او بسبب حروب وصراعات وتذليل كافة الصعوبات التي يواجهونها.

وتناول المدربان خلال الدورة وسائل تعليمية لإيصال المعلومة بشكل سهل وسلسل من خلال عروض بروجكتر ومجسمات ورسومات اثمرت في تثبيت كافة المعلومات التي تم تناولها.

 

وفي سياق اخر نظمت اللجنة النسوية بملتقى الشباب الدعوي بسيؤن الملتقى ١٤ للنساء استضافت الداعية ام الحارث تحدثت خلالها الى المعاناه التي يعيشها اهل عدن من فقدان اساسيات الحياه من الماء والغذاء . متطرقة الى قصص من من الواقع الذي يعيشه ابناء عدن .

و حثت الداعية  الحاضرات على تقديم المساعدة كلا حسب ما يستطيع .

هذا وقد تم بالملتقى جمع تبرعات لصالح عدن وصلت الى ما يقارب 200 ألف ريال يمني و200 ريال سعودي وعدد من الخواتم والاقراط والسلاسل الصدرية الذهبيه .