آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:46م

أخبار وتقارير


ناطق الحوثيين يقول أن هناك مبادرة لأبناء الجنوب

الأحد - 26 أبريل 2015 - 10:46 ص بتوقيت عدن

ناطق الحوثيين يقول أن هناك مبادرة لأبناء الجنوب
أحد شباب المقاومة الجنوبية في جبهة دارسعد ـ الارشيف

صنعاء (عدن الغد) خاص :

قال قيادي بارز في جماعة "أنصار الله" الحوثيين بأن جماعته على استعداد للتواصل مع أبناء الجنوب والتنسيق من أجل تسوية الأوضاع في المحافظات الجنوبية.

ونقل الناطق الرسمي للجماعة محمد عبدالسلام عبر وسائل إعلامية تابعة لجماعة الحوثيين إستعداد أنصار الله للتنسيق مع أبناء الجنوب لتسوية أوضاع المحافظات الجنوبية، محملا في الوقت ذاته الرئيس عبدربه منصور هادي مسؤولية نقل الصراع للجنوب .

والقيادي الحوثي عبدالملك العجري أكد هذه التصريحات المتداولة على صفحته بالفيس بوك.

وقال الناطق الرسمي للحوثيين : " ونؤكد استعدادنا للتنسيق مع اخوتنا في الجنوب لتسوية اوضاع المحافظات الجنوبية وادارتهم لشؤونها بما يضمن امنها واستقرارها ودرء مخاطر القاعدة".

وجاءت هذه التصريحات قبل تأكيدات جنوبية بأن هناك تواصل بين جماعة أنصار الله وقيادات في الحراك الجنوبي من أجل تسوية الأوضاع وإنهاء الاقتتال الدائر منذ أواخر مارس الماضي.

وكشف القيادي في «الحراك الجنوبي»، فؤاد راشد بحسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط الخليجية أن «مسؤولا حوثيا اتصل بـ(الحراك الجنوبي)، وأبدى استعدادهم للانسحاب من مدينة عدن شريطة فرض (الحراك) سلطته فيها».

وأضاف راشد أن «الطلب رفض لأسباب موضوعية وجرى نصح الحوثيين بالانسحاب من عدن والجنوب، وأن (الحراك) سوف يؤمن لهم الانسحاب».

وقال راشد إن «(الحراك الجنوبي) ينصح صالح والحوثي بالانسحاب من الجنوب لوقف الحرب وحقن الدماء بدلا عن إصدار بيانات لا تشبع ولا تغني من جوع، وسيظل يقاتل حتى صد القوات المعتدية». وأكد أن «(الحراك) مع أي حوار قادم شريطة أن يكون ممثلو (الحراك) غير مستنسخين».

وأردف أن «المقاومة الجنوبية بدأت اليوم بعمل نقاط في المدن المحررة بعدن نصب عليها أعلام دولة الجنوب وهي رسالة واضحة».