آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار عدن


القاضية صباح : عن اي حوار يتحدث المجتمع الدولي مع قتله مأجورين سفكو دماء اليمنيين

الأحد - 26 أبريل 2015 - 11:01 ص بتوقيت عدن

القاضية صباح : عن اي حوار يتحدث المجتمع الدولي مع قتله مأجورين سفكو دماء اليمنيين

عدن (عدن الغد) خاص :

طالبت القاضية صباح علواني رئيسة نادي القضاه الجنوبي بمحاسبة ومحاكمه كل من أجرم بحق الشعب والوطن بما في ذلك الحوثيين وعلي عبدالله صالح.

لافته في ذات الوقت الى ان دعوة الرئيس المخلوع صالح لجميع اليمنيين بشان العوده للحوار السياسي وذلك بهدف إنهاء الصراع في البلاد - حسب قوله - إنما هي مراوغه منه بغرض ابقاء نفسه بعيداً عن المساءلة القانونيه وعن العقوبات الصادره في مواجهته من قبل مجلس الامن لارتكابه جرائم حرب ضد الجنوبيين خصوصاً واليمنيين عموما ، لاسيما وانه من اشعل نار ذلك الصراع وزج باليمنيين شمالاً وجنوباً للاقتتتال دون اي مبرر سوى الهيمنه على السلطه وانتهاك شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .

وأضافت القاضية صباح علواني في تصريح لها بقولها : " في الواقع ان ماجاء في البيان الصادر يوم امس الجمعه الموافق ٢٤ / ابريل / ٢٠١٥م عن المخلوع صالح من دعوة لكافة الاطراف المتصارعه في جميع المحافظات بوقف الاقتتال والعوده الى الحوار .. إنما هي نوع من المراوغه الخطيره التي تميز بها المخلوع بعيداً عن حسن النوايا لاسيما وان الجميع يعلمون بانه من شن ذلك الاقتتال مع حليفه الحوثي ومليشياته المسلحة .. والذي لا ُيعرف كيف ثم بينهما ذلك التناغم الخطير بالرغم من الحرب التي شنها المخلوع على الحوثيين وعلى مدى سته اعوام متتاليه منذ العام 2004م وحتى العام 2010م حيث قتل منهم اعداداً كثيرة - بالرغم من ذلك فقد كان تحالف صالح مع الحوثي تحالفاً خطيراً مثلّ اعتداءاً سافراً على الجنوب واهله بدرجه اساسيه والحقت به بعض المحافظات الشماليه مثل مأرب وذمار وتعز .. وهي المحافظات التي رفضت وما تزال لتواجدهم بل والتي تقاتلهم اليوم قتالاً عنيفاً سقط خلاله المئات من القتلى والجرحى من المدنيين والمواطنين الأبرياء " .

وتابعت القاضية علواني : " يجب ان يعي الجميع بان مادعا اليه المخلوع فيما اسماها بالمبادره والتي تضمنت بالطبع دعوته الى الجميع بالعوده الى الحوار لحل ومعالجة المشاكل والقضايا بعيداً عن ماوصفها بالرهانات الخاسره والخاطئه والمكلفه - إنما هي دعوة باطلة - في ظل تناسي المخلوع بانه العقل الُمدبر لذلك الغزو بل والداعم الاكبر له بادخال قوات الجيش المواليه له بتحالف شيطاني مع مليشيات الحوتي المسلحه .. وهو بالطبع الغزو الذي تم خلاله استخدام اسلحة الدوله بشتى انواعها وذلك بالاتفاق مع حليفتهما ( ايران ) الهادفة لبسط هيمنتها الاقليميه على المنطقه من خلال فرض تواجدها في اليمن عن طريق غزو الجنوب .. فكيف لنا بعد هذا ان تجمعنا طاولة حوار واحدة مع من سفكوا دماء ( الجنوبيين ) واحرقو ودمروا ( الجنوب ) !! نعم .. كيف لنا ان ندخل في حوار مع المخلوع صالح ومليشيات الحوتي والذين لا يعترفون بشرع الله كشريعة للمسلمين أجمعين ، بل والذين لم ولن يلتزموا بالمواثيق الدوليه او قرارات مجلس الامن ؟؟!! وكيف لنا الدخول في حوار مع من تنصلوا عن اتفاق ( المبادرة الخليجية ) التي كانت برعاية الشقيقه المملكة العربية السعودية والتي قدمت بها يد المساعدة لحقن الدماء اليمنية - ومع ذلك لم يلتزم الحوثيين بمخرجات الحوار الوطني الذي كانو فيه شركاء .. فامثال هولاء يستحيل ان يوفو باي عهود او ان يلتزموا بمعاهدات او حتى بتنفيد اي قرارات دوليه ! فلا ضمان لامثال هولاء او حتى يمكن الجلوس معهم وعلى طاولة حوار واحدة .. لان ذلك يعد ضرباً من المستحيل خصوصاً وان هدفهم الاول والاخير هو ابقاء اليمن في فوضى عارمه وقتالاً مستمراً لتنفيد مخطط ايران المقيت والمتمثل بالهيمنة الاقليميه على المنطقة وهو الهدف الاساسي والذي بات اليوم واضحاً للجميع " .

واختتمت القاضية صباح علواني رئيسة نادي القضاة الجنوبي تصريحها قائلة : " في الاخير لا يسعنا سوى التأكيد كرجال قانون جنوبيين اولاً وكمواطنيين يمنيين ثانياً .. بأننا ما نزال نطالب بل ومتمسكين بمطالبتنا في محاسبة كل من أجرم بحق الوطن والشعب ومحاكمتهم محاكمة عادلة لارتكابهم جرائم حرب ضد اليمنيين الابرياء تُعد في ذات الوقت جرائم ضد الانسانية .. وليس الجلوس معهم على طاولة حوار واحده نشرعن لهم من خلالها ما اقترفته ايديهم من جرائم وبالتالي تركهم دون عقاب " .

 

من : أديب الجيلاني