آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار المحافظات


استعدادا لأي اعتداء .. فتح معسكرات تدريبية في حضرموت (مصور)

الأحد - 26 أبريل 2015 - 03:20 ص بتوقيت عدن

استعدادا لأي اعتداء .. فتح معسكرات تدريبية في حضرموت (مصور)
جانب من المعسكر التدريبي

حضرموت (عدن الغد) خاص :

شرعت اللجنة الأهلية للأمن والدفاع بحضرموت بفتح معسكرات تدريبية لتدريب شباب حضرموت من سن 18 - 35 سنة على مختلف أنواع الأسلحة في إطار خطة عسكرية شاملة ترمي إلى تدريب ألاف الشباب على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة .

 

وبدأت اللجنة بقيادة نخبة من ضباط حضرموت صباح اليوم السبت باستقبال الشباب الراغبين بالالتحاق بمعسكراتها المنتشرة في مديريات حضرموت المختلفة حيث تنتشر هذه المعسكرات في مدينة المكلا والشحر وكذلك مديرية حجر ومنطقة العيون في هضبة حضرموت إضافة إلى بعض الأماكن الأخرى .

 

وشهد معسكر التدريب الواقع في مدينة الريدة الشرقية شرق حضرموت إقبالاً كبيراً من قبل شباب المديرية للالتحاق بالمعسكر التدريبي حيث وصل عددهم وحدهم في هذا المعسكر إلى أكثر من 300 شاب وهو ما يؤكد وجود حماس شديد لدى هؤلاءِ الشباب للدفاع عن دينهم وأرضهم وعرضهم من أي أعتداء .

 

وفي سياق ذلك صرح العقيد صالح حسن العمقي أحد أعضاء اللجنة الأهلية للأمن والدفاع وقائد معسكر الريدة الشرقية بأن الهدف من هذا التدريب العسكري هو إيجاد جيل من شباب حضرموت قادرين على حماية أرضهم من أي أعتداء قد يطالها لا سيما في هذه المرحلة الحرجة التي تشهدها البلد بأسرها ، وأكد أن هؤلاءِ الشباب سوف يحظون بالأهتمام اللازم وكذلك التدريب المناسب لهم لإخراجهم إلى ساحة الحماية والأمن والدفاع عن حضرموت .

 

كما أشار العقيد العمقي إلى أن الأعمال جارية على قدم وساق من قبل اللجنة الأهلية للأمن والدفاع بحضرموت لتوفير كل المستلزمات الضرورية لهذه المعسكرات شاكراً دول مجلس التعاون الخليجي وعاصفة إعادة الأمل على وقوفها إلى جانب حضرموت في كل الأحوال .

 

من : عبدالجبار عوض الجريري