آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار وتقارير


تعز : مليشيات الحوثي وصالح تستقدم تعزيزات والمقاومة الشعبية تدعو أبناء تعز للانضمام إليها

السبت - 25 أبريل 2015 - 03:41 ص بتوقيت عدن

تعز : مليشيات الحوثي وصالح تستقدم تعزيزات والمقاومة الشعبية تدعو أبناء تعز للانضمام إليها

تعز (عدن الغد) خاص :

 تشهد الحالمة تعز حالة من الهدوء الذي يسبق العاصفة بعد ساعات من انتهاء مهلة مجلس الأمن وسط احتشاد من قبل مليشيات الحوثي وقوات صالح في أطراف المدينة والاستعداد لمواجهة المقاومة الشعبية وخوض معارك تكون كابوس الحالمة.

 

وقال مصدر سياسي بتعز,الجمعة, إن قيادات من المؤتمر الشعبي العام ومشائخ حاولوا القيام بوساطة لإيقاف الحرب إلا أنها فشلت بسبب تعنت أطراف الصراع.

 

من جانبه قال مصدر بالمقاومة الشعبية بتعز بان قوات الحوثي وصلت إليها تعزيزات هائلة من ذمار واب ,مشيراً إلى استعدادات عسكرية أيضا للمقاومة الشعبية,مؤكدا بان المقاومة الشعبية ستهاجم المناطق الذي فقدتها لاستعادة السيطرة وهي كالتالي"الحصب,بيرباشا, صينة,والمطار القديم(اللواء35)".

 

ودعا المصدر أبناء تعز للانضمام للمقاومة الشعبية لصد مليشيات الحوثي الذي عززت قوتها الجمعة بمئات المقاتلين والآليات العسكرية المتطورة.

 

الی ذلك شنت طائرات التحالف غارات جوية استهدفت اللواء 35الذي سيطر عليه الحوثيين ومنزل في قرية الركب.

 

وتشهد تعز كارثة إنسانية بسبب تعطل الخدمات وعدم تواجد مواد الغذاء وتراكم القمامة في الشوارع وكذا المستشفيات الذي أصبحت خدماتها مهدده بسبب جرحی وقتلی الاشتباكات وعدم توفر الأدوية والمشتقات النفطية الذي تحتاج إليها المولدات وسيارات الإسعاف ,فيما تكتض ثلاجات الموتی بجثث المقاتلين من الطرفين.

 

وكان محافظ تعز قد تكفل بشراء ثلاجات موتی علی حسابه الخاص ,كما دعم مكتب الصحة بالاحتياجات العاجله وتوفير الدعم اللازم.

 

من جانبه خصص مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز ثلاث سيارات اسعافية طارئة للقيام بعملية نقل ضحايا الأحداث الأمنية التي تشهدها المحافظة حالياً أولاً بأول وعلى مدار الساعة.

 

وقال مدير عام الصحة بتعز الدكتور حسن العزي إن المكتب وتنفيذا لتوجيهات معالي المحافظ شوقي احمد هائل غرفة عمليات خاصة بالمكتب لاستقبال البلاغات على مدار الساعة وإسعاف الضحايا وحصرهم بشكل يومي بالإضافة الى تخصيص ثلاث سيارات تقوم بعملية اسعاف عاجل لأي ضحايا جراء الأحداث الأمنية الراهنة التي تشهدها المحافظة.

مشيرا الى أن العمل بغرفة العمليات وسيارات الإسعاف بدأ منذ ثلاثة أيام.

 

مثمنا دعم المحافظ اللامحدود للمستشفيات وسيارات الإسعاف ومختلف الجوانب الصحية بالمحافظة للتخفيف من معاناة الضحايا والمرضى.

 

داعيا المواطنين وجميع الأطراف الى التعاون مع غرفة عمليات الصحة والإبلاغ عن أي ضحايا على الأرقام

271444 ـ 271888 ـ 771130575 ـ 771398384.

 

من : حسام الخرباش