آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


مليشيات الحوثي تواصل استهداف الطواقم الطبية في الضالع

السبت - 25 أبريل 2015 - 03:00 ص بتوقيت عدن

مليشيات الحوثي تواصل استهداف الطواقم الطبية  في الضالع

الضالع (عدن الغد) خاص :

 أصدرت مؤسسة "أنقذ حياتي الطبية" بلاغ صحفي أكدت فيه أن قوات ميليشيات الحوثي وصالح تواصل استهداف الطواقم الصحية و سيارات الإسعاف في الضالع وبقية محافظات الجنوب.

 

واعتبرت المؤسسة هذه الأعمال بأنها انتهاك صريح للمواثيق الدولية التي تنص على حماية الطواقم الصحية وعدم التعرض لهم، مشيرة إلى أن قوات الحوثي قامت بقنص احد أعضاء مؤسسة "أنقذ حياتي الطبية" ويدعى محمد علي الزبير-23 عاما أمام بوابة مستشفى النصر العام بالضالع يوم الثلاثاء 21 ابريل أثناء قيامه بعمله المعتاد في نقل الدواء وقد  أصيب بطلقة اخترقت الفخد و منطقة الحوض ، وهو الآن يرقد في مستشفى الحبيلين ولا تزال حالته خطيرة.

 

وكان محمد يقوم بنقل الدواء على دراجته بشكل مستمر إلى المستشفى والعيادات الصحية الأخرى نتيجة لانعدام الوقود وصعوبة توفر أي سيارات للنقل في المدينة، وخشية الكثير من السائقين من القصف العشوائي والقنص.

 

وعبرت مؤسسة أنقذ حياتي عن إدانتها  لهذه الحادثة وتطالب منظمات الصليب الأحمر الدولي وأطباء بلا حدود والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بحماية الطواقم الصحية من الانتهاكات التي يتعرضون لها باستمرار في الضالع وبقية المحافظات الجنوبية من قبل قوات الحوثي وعلي صالح.

 

من :عبدالرحمن النقيب