آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:54م

أخبار وتقارير


في إشارة لمواصلة الحرب ضد الجنوب .. قيادي حوثي بارز : لا تهمنا مهلة مجلس الأمن وسنواصل ثورتنا

الجمعة - 24 أبريل 2015 - 08:03 م بتوقيت عدن

في إشارة لمواصلة الحرب ضد الجنوب .. قيادي حوثي بارز : لا تهمنا مهلة مجلس الأمن وسنواصل ثورتنا

صنعاء (عدن الغد) خاص :

قال قيادي بارز في جماعة أنصار الله "الحوثيين" أن جماعته ستستمر في الثورة المتمثلة في القضاء على الفساد ومحاربة تنظيم القاعدة واستعادة السيادة للبلاد ، في إشارة منه إلى مواصلة الحرب ضد الجنوب وبعض المحافظات اليمنية الرافضة للإنقلاب بحجة أنهم تكفيريين ودواعش.

وقال عضو المكتب السياسي لدى جماعة أنصارالله الحوثية محمد البخيتي الجمعة، إنهم مستمرون في ثورتهم على الرغم من تهديدات مجلس الأمن، ومع انتهاء المهلة التي أٌعطيت لهم من قبل مجلس الأمن الدولي، مشيرا في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، أنهم غير معنيين بذلك القرار أو بالمهلة التي أعطاها مجلس الامن،.

وتواصل مليشيات جماعة الحوثي المدعومة بقوات موالية لعلي عبدالله صالح قتل المدنيين في عدن ومحافظات أخرى رافضه للإنقلاب على الشرعية الدستورية ، حيث تقوم تلك القوات والمليشيات بقصف الاحياء السكنية بعشوائية واستهداف المدنيين تحت ذرية أنهم تكفيريين ودواعش.

وأكد البخيتي، أن تلك القرارات لن تثنيهم عن استكمال ثورتهم المتمثّلة في القضاء على الفساد، ومحاربة تنظيم القاعدة، واستعادة السيادة للبلاد.

وأشار إلى أن على القوى السياسية العودة لطاولة الحوار في العاصمة صنعاء، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، واتفاق السلم والشراكة الوطنية.

واشار البخيتي الى قوات التحالف قالت إن سبب الإعلان عن توقف عاصفة الحزم، تارة لأنها حققت أهدافها في القضاء على التهديدات على دول الخليج، وتارة أخرى على أنها جاءت تنفيذا لطلب من هادي، وجميعها تناقضات في إبداء المبررات للحرب التي شنوها على اليمن.

واستطرد :«لا أعلم ما فائدة هذا الإعلان في الوقت الذي لم توقف به الضربات الجوية، ولم يفك الحصار عن اليمن مما يعني بأن ذلك الإعلان هو تغيير للاسم فقط«.