آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

مجتمع مدني


منظمات المجتمع المدني بالمكلا تختار إحدى عشرة شخصية لتنسيق العمل المدني

الأربعاء - 22 أبريل 2015 - 02:38 ص بتوقيت عدن

منظمات المجتمع المدني بالمكلا تختار إحدى عشرة شخصية لتنسيق العمل المدني

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

اختار ممثلو منظمات المجتمع المدني الاجتماعية الخيرية والتنموية بمديرية المكلا إحدى عشرة شخصية من تلك المنظمات تمثلهم في اللجنة المدنية الاغائية المؤقتة يكون هدفها توحيد الجهود والشراكة الفاعلة لتلك المنظمات في الظرف الراهن التي تمر به حضرموت وخاصة مدينة المكلا اضافة الى مخاطبة القطاع العام والخاص والجهات ذات العلاقة لتنسيق العمل المدني والسعي لتوفير الدعم المالي واللوجستي تحت اشراف مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت .

جاء ذلك في الاجتماع التحضيري الموسع الذي عقد صباح  الاثنين الموافق 20 من ابريل 2015 م بقاعة المكلا مول دعا اليه مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت التنسيق مع مؤسسة التنمية الانسانية (متن ) حضره قيادة مكتب الوزارة واكثر من اربعين من ممثلي المنظمات الاجتماعية والخيرية التنموية في مديرية المكلا .

وفي الاجتماع تحدث محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد بكلمة له عبر الهاتف بارك فيها هذه الخطوات الايجابية لهذه المنظمات تحت مظلة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت وتفعيل دورها في مثل هذه الظروف مشيرا بان المرحلة الراهنة تتطلب تظافر الجميع من كافة القوى والمنظمات للتغلب على هذه الظروف التي تمر بها المحافظة والتي ألقت بظلالها على المشهد وأفضت إلى بروز الكثير من المشاكل والمعاناة المستمرة للمواطن خاصة في المشتقات النفطية وأوضاع الكهرباء وغيرها من تلك المتطلبات الضرورية للمواطن .

واكد بان السلطة المحلية في المحافظة تعمل جاهدة وتخلط الليل بالنهار لتوفير كافة متطلبات المواطنين ومعالجة هذه الازمة التي تمر بها حضرموت واستعادة الامن والامان لها . مضيفا وقوف السلطة المحلية الى جانب هذه اللجنة وتوفير كل المتطلبات الضرورية لأبناء المحافظة وكذا النازحين من اخواننا من ابناء عدن والمحافظات الغربية المجاورة لحضرموت .

وكان المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ سعيد عبدالله باموسي قد تحدث بكلمة اشار الى أن الهدف من اللجنة هو تنسيق وتوحيد كافة جهود المنظمات المجتمع المدني في المحافظة في مثل هذه الظروف بطريقة رسمية اضافة الى دعمها ومساندتها في استمرارية العمل الخيري مقدما شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة في الأخ الدكتور عادل محمد باحميد على جهودهم الحثيثة والمساعي الكبيرة لإعادة الحياة الطبيعية للمحافظة وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لأبناء المحافظة في هذه المرحلة . مثنيا على كل الجهود الخيرية التي بذلت من قبل المؤسسات والملتقيات الشبابية لدعم ومساندة ابناء المحافظة في مختلف المجالات خاصة الصحية والتخفيف من معاناة الاسر النازحة الى مدينة المكلا .

بعد ذلك جرت عملية التصويت من قبل ممثلي المنظمات عبر لجنة الفرز بطريقة ديمقراطية شفافة لاختيار قوام اعضاء اللجنة والذي تقرر عقد الاجتماع الهائي لها صباح يوم الاربعاء بمقر مؤسسة التنمية الانسانية بحضور لجنة الشئون الاجتماعية ليتم توزيع المهام والبدء بالعمل الرسمي للجنة.

 

*من فادي حقان