آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:31م

أخبار وتقارير


المرصد الجنوبي (ساهر) يناشد بالتدخل العاجل لإنقاذ الجنوب من الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا صالح والحوثيين

السبت - 18 أبريل 2015 - 06:08 م بتوقيت عدن

المرصد الجنوبي (ساهر) يناشد بالتدخل العاجل لإنقاذ الجنوب من الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا صالح والحوثيين

((عدن الغد)) خاص:

تقدم المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان "ساهر" بمناشدة عاجلة الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وهيئات الهلال الأحمر ومنظمات إنسانية وحقوقية أخرى حول ما تتعرض له مدن الجنوب من قتل وحصار وتجويع  نتيجة للانتهاكات التي ترتكبها قوات الرئيس صالح ومليشيات الحوثي ضد السكان الآمنين في هذه المدن، وبالذات مدينة عدن، حيث تستخدم شتى أنواع الأسلحة في قصف المنازل بساكنيها، مخلفاً مئات الضحايا من المواطنين الأبرياء، مما أدى الى نزوح الكثير منهم الى مناطق أخرى ودول الجوار.

 

وتطرق المرصد الجنوبي الى الوضع الإنساني المأساوي الذي تعيشه العديد من مناطق الجنوب وبالذات مدينة عدن نتيجة لهذه الاعتداءات. وناشد هذه المنظمات بسرعة تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لضحايا هذه الانتهاكات. وحذر من الكوارث البيئية التي قد تتسبب في انتشار الأمراض وتهديد صحة وسلامة المواطنين في هذه المناطق جراء العواقب التي يمكن ان تخلفها الحرب الدائرة هناك.

 

ودعا المرصد الجنوبي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ان تتحمل مسئولياتها تجاه الوضع الكارثي والمأساوي في مدينة عدن وما جاورها من مناطق توتر في جنوب اليمن، وان تقوم بأرسال أطقمها الإنسانية للمساعدة في إنقاذ الجرحى، وتقديم المساعدات الطبية والعلاجية للمستشفيات، وفي إيصال المواد الاغاثية والإيواء للنازحين. كما دعا ايضا هيئات الهلال الأحمر والمنظمات الإغاثية الإنسانية والمجتمعية الأخرى الى تقديم الاحتياجات الإنسانية من غذاء ودواء وغيرها من المستلزمات الإغاثية وقت الحروب في ظل هذه الأوقات العصيبة حتى الخروج من هذه المحنة التي طالت معاناة شعبنا جراءها.

 

كما طالب المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان (ساهر) بإدانة هذه الاعتداءات، ووقفها وفقاً لقرار مجلس الأمن الصادر في 14 أبريل 2015 الذي طالب بسحب المليشيات الحوثية والقوات التابعة للرئيس صالح من كل المواقع التي سيطرت عليها، بما فيها مدينة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى. وتعشم في تعميم هذه الأحداث والجرائم على المجتمع الدولي وتحميل المسؤولية لمن أرتكبها او من أمر بها من قيادات سياسية وعسكرية متمردة على الشرعية اليمنية.

 

نص المناشدة  اضغط على الرابط:

باللغة العربية

https://ia601507.us.archive.org/26/items/report_778/77.pdf

 

باللغة الانجليزية

https://ia601507.us.archive.org/32/items/report_958/78.pdf