آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:47م

أخبار المحافظات


قبائل وادي وصحراء حضرموت تعلن تأييدها لشرعية الرئيس هادي وعاصفة الحزم وقرارات مجلس الامن الاخيرة حول اليمن

السبت - 18 أبريل 2015 - 05:42 م بتوقيت عدن

قبائل وادي وصحراء حضرموت تعلن تأييدها لشرعية الرئيس هادي وعاصفة الحزم وقرارات مجلس الامن الاخيرة حول اليمن
صورة من الاجتماع

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

أعلنت قبائل وادي وصحراء حضرموت يوم السبت عن تأييدها للشرعية الدستورية برئاسة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ونائبه خالد محفوظ بحاح وتأييدهم بالأعمال العسكرية التي تنفذها عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية وبقية دول التحالف وتأييدهم لقرارات مجلس الامن الدولي الاخيرة تجاه اليمن جاء ذلك في البيان الختامي الذي صدر عن اجتماع قبائل وادي وصحراء حضرموت الذي عقد السبت بمدينة سيئون بحضور غالبية قبائل الوادي والصحراء من ثمود شرقا الى العبر غربا .

وفي الاجتماع الذي حضره مقادمة وشيوخ القبائل او من ينوب عنهم تم مناقشة العديد من القضايا الخاصة بتفعيل دور القبائل وإبراز دورها المجتمعي من خلال تكويناتها المختلفة وخاصة في الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد مشيدين بأبناء وادي حضرموت بجميع شرائحهم المجتمعية على حفاظهم على امن واستقرار مدن وقرى وادي وصحراء حضرموت مؤكدين على اهمية الحفاظ على جميع الممتلكات العامة وحمايتها على أن تكون المصالح العامة ملكا للجميع وحمايتها من النهب من ذوي النفوس الضعيفة والتصدي لأي محاولة للعبث بها او نهبها مشيدين بأبناء القبائل الذين هبوا لحماية الشركات النفطية بعد الفراغ الامني يوم امس وتأمين المحطة الغازية لاستمرار خدمة التيار الكهربائي بوادي حضرموت مثمنون جهود الكادر الوطني من أبناء وادي حضرموت الذي يعمل في القطاع لاستمرار عمل المحطة الغازية . كما تم في الاجتماع تشكيل مرجعية لقبائل وادي وصحراء حضرموت واللجنة امنية .

 

وفي ختام الاجتماع اصدرت قبائل وادي وصحراء حضرموت بيانا حول نتائج هذا الاجتماع جاء فيه :-

نظرا لما تمر به المنطقة من مشهد سياسي يزداد تؤزما يوم عن يوم والتداعيات السيئة المفتوحة على كل الاحتمالات ولم يعد هناك خيارات للخروج من هذا الوضع المأزوم تكاتف كل القوى الوطنية لتثبيت الامن والاستقرار بالمنطقة بشكل عام وحضرموت بشكل خاص .

وعليه فقد انعقد صباح اليوم السبت الموافق 18 ابريل 2015 م بمدينة سيئون اجتماع لقبائل وادي وصحراء حضرموت تم خلاله تشكيل مرجعية لقبائل وادي وصحراء حضرموت برئاسة الشيخ / عبدالله صالح الكثيري وصدر عن هذا اللقاء البيان التالي :-

1.    يجدد الحاضرون تأييدهم للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور عادي ونائبه خالد محفوظ بحاح ويدينون كل الاعمال السكرية التي تنفذها القوى الانقلابية ضد أبنائنا وإخواننا في المحافظات المختلفة . ويسخرون كافة امكانياتهم المادية والبشرية لتثبيت الامن والاستقرار , ويبدؤون استعدادهم بالتضحية بالدم بكل غالي ونفيس في سبيل ذلك .

2.    يؤيد الحاضرون الاعمال العسكرية التي تنفذها عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وبقية دول التحالف ويوجهون الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإخوانه في مجلس دول التعاون الخليجي وبقية دول التحالف على مبادرتهم ونجدتهم لاخوانهم في اليمن .

3.    يؤكد الحاضرون للقرارات الاممية الصادرة عن مجلس الامن الدولي الخاصة بأوضاع اليمن ويطالبون بسرعة تنفيذها لوقف نزيف الدم وإعادة الهياكل التنظيمية للدولة .

4.    يؤكد الحاضرون على ضرورة تشكيل قوة امنية مشتركة من أبناء حضرموت لحماية الشركات النفطية والتصدي لأي قوى خارجية تريد السيطرة عليها او العبث بممتلكاتها ويؤكدون على ضرورة استمرار العمل بالقطاع 10 النفطي لضمان استمرار الكهرباء بوادي حضرموت ويعتبرون ذلك خط احمر يعتبر المساس به اعتدى على ابناء وادي حضرموت .

5.    يحيي الحاضرون قادة الالوية والوحدات العسكرية والمعسكرات التي اعلنت وقوفها الى جانب الشرعية وأيدت عمليات عاصفة الحزم ويطالبونهم بالثبات والتصدي للمعتدين والانقلابيين ويعربون عن استعدادهم للوقوف معهم يد بيد لحماية الوطن والمواطن من أي تطاول او تهديد ويؤكدون على ضرورة التنسيق مع اللجنة الامنية المشكلة من قبائل وادي وصحراء حضرموت .

6.    يدعو الحاضرون كافة شرائح المجتمع للعمل المشترك لحماية مناطقهم والتنسيق في مختلف المجالات الامنية والأهلية لضمان توحيد الكلمة والمواقف بما يخدم المصلحة العامة للجميع .

7.    أقر الحاضرون تشكيل مرجعية من مقادمة قبائل وادي وصحراء حضرموت واختاروا قيادتهم على النحو التالي :-

1 – الشيخ / عبدالله صالح الكثيري رئيسا

2 – المقدم /  انور منصور التميمي  نائبا للرئيس

3 – الشيخ / خالد محسن العامري أمين عام

 

والله الموفق

 

*من جمعان دويل