آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار وتقارير


وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة تعز للتضامن مع الناشطة (بشرى المقطري)

السبت - 11 أغسطس 2012 - 07:06 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة تعز  للتضامن مع الناشطة (بشرى المقطري)
تعرضت المقطري لحملة شرسة ووصل الامر الى حد تكفيرها

تعز ((عدن الغد )) خاص:

شهدت مدينة تعز اليوم السبت مسيرة شبابية نفذها شباب وشابات ساحة الحرية بتعز انطلاقاً من ساحة الحرية إلى ديوان عام محافظة تعز احتاجاً على ما تروج له بعض الجهات والوسائل الإعلامية لحملات التحريض والتكفير التي تنفذها ضد الناشطة / بشري المقطري.

ورفعت لافتات وشعارات ( ثوار وثائرات تعز ينتصرون لقضايا المرأة ويدينون المساس بها ) وأخرى( الدفاع عن العرض والشرف واجب ديني وأخلاقي ) وشعار أخر ( لا للإرهاب الفكري والاغتيال المعني والانهيار القيمي ضد ثائرات تعز ).

وتحدثت الأخت الدكتورة / انتصار الصلوي إحدى منفذات المسيرة بأن شباب الثورة يؤكدون بان المرأة اليمنية شريك رئيسي وفاعل في إشعال شرارة الثورة ومشاركة في كل حيثياتها وفاعليتها وتفاصيلها وفى تقديم التضحيات حتى الوصول إلى الدولة المدنية الحديثة المنشودة .


وهذا وقد صدر بيان من المشاركين للاعتصام و للمسيرة جاء فيه أن شباب ثورة الحادي عشر من فبراير يتحملون المسئولية التاريخية في الاستمرار بالثورة التي خرجنا من اجلها حتى تحقيق كامل أهدافها ابتداء من إسقاط النظام ووصولاً إلى بناء الدولة المدنية الحديثة ..

كما إننا نتحمل مسؤوليتنا الكاملة في استعادة قيم الحق والدين والضمير والعدالة التي نادي بها ديننا الاسلامى الحنيف ، والدفاع عن النشطاء الثائرون الذين يتعرضون لتهم التخوين والتكفير وما تتعرض له المرأة اليمنية بوجه عام والثائرة / بشرى المقطري بوجه خاص من إساءات وصلت إلى حد القذف .

ونعلن تضامنا مع الثائرة / بشرى المقطري ونرفض ونستنكر وندين بشدة الانهيار القيمي والاغتيال المعنوي والإرهاب الفكري الذي يعد اشد ضرراً وخطورة من التصفيات الجسدية .


وأكدوا بأنهم يحملوا كافة الجهات القضائية المتخصصة المسؤولية الكاملة في الاضطلاع بدورها في الدفاع عن القيم والأخلاق والكرامة الإنسانية والحريات من الانتهاكات والإساءات المقيتة ، وندعوها بسرعة البت في الشكوى المقدمة من الثائرة منذ أكثر من أسبوع .

كما وجهوا دعوة لجميع منظمات المجتمع المدني ونقابات المحامين والحقوقيين بتحملهم  المسئولية في الدفاع عن الحقوق والحريات كما ندعوا كافة وسائل الإعلام المقروة والمسموعة والمرئية ببث وتجسيد القيم الإنسانية وقيم الحق والضمير التي قامت من اجلها ثورة الحادي عشر من فبراير بحد وصف بيان شباب ساحة الحرية بتعز .

* من احمد البخاري