آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:36م

رياضة


أليغري: لا يزال أمام نصف النهائي 90 دقيقة أخرى

الخميس - 16 أبريل 2015 - 06:11 م بتوقيت عدن

أليغري: لا يزال أمام نصف النهائي 90 دقيقة أخرى

(عدن الغد) الحياة

فاز يوفنتوس على موناكو بهدف من دون رد، وقرّبت ضربة جزاء التشيلي آرتورو فيدال النادي الإيطالي من نصف نهائي كأس الأبطال. ومهّد الهدف الناتج من ضربة جزاء مشكوك في أحقّيتها آمال يوفنتوس وجمهوره في عبور المرحلة وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب، وعلى رغم الشكوك حول ضربة الجزاء، قدّم يوفنتوس مباراة جيّدة وتسيّد خلالها الملعب ما يجعل النتيجة مُنصفة، إذا ما أخذنا في الاعتبار قيمة وكثافة اللعب.

وقال مدرب الفريق الإيطالي ماسيميليانو أليغري في تغريدة بعد المباراة: «حقّقنا تقدّماً صغيراً من خلال لعبٍ جيّد، لكن علينا قطعاً التسجيل في مباراة الإياب، ومواصلة الحلم».

ولا يبدو يوفنتوس شبِعاً ممّا حقّق في الملعب الأولمبي بتورينو مساء (الثلثاء)، إذ عليه أن يلتقي (السبت) المقبل لاتسيو الجامح، الذي تمكّن من تجاوز روما واحتل الموقع الثاني في ترتيب الدوري.

وفيما سيُضطر أليغري إلى عدم استخدام نجمه بوغبا في المباراة المقبلة، فهو يواصل إبقاء مستوى التحفّز داخل فريقه عالياً، ونشر في «تويتر» شريط فيديو بطول 12 ثانية يقول فيه لمتابعيه، الذين يتجاوز عددهم 100 ألف متابع: «لدي ما هو مهم للغاية أقوله لكم، البعض سيواصل تسميتكم بالمتابعين، لكنكم في الحقيقة أصدقاء، وأنتم بالنسبة لي أصدقاء حقيقيون، داعمون ومشجّعون. أرغب في أن أقول لكم شكراً جزيلاً».

كل ما تحقّق ليوفنتوس حتى الآن، سواءً في الدوري أم على صعيد البطولة الأوروبية، يُتيح لأليغري أرشفة هذا الموسم باعتباره موسماً استثنائياً.

وعلى رغم النتائج المهمة التي حقّقها يوفنتوس، وفوزه في مباراة الذهاب في تورينو، فقد حذّر نجم المنتخب الإيطالي السابق وبطل العالم رينو غاتّوزو بأن «على يوفنتوس عدم التقليل من مخاطر مباراة الإياب ومن عدم تقدير موناكو حقّ قدره، فهو فريق قوي للغاية ويُخفي أداؤه على الدوام ما هو غير مُتوقّع». وأشار إلى أن نتيجة (1-0) «لا ينبغي أن تجعل يوفنتوس ينام قرير العين، بل أن يكون حذراً ويقظاً».