آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

رياضة


سيميوني: الريال أفضل... وتذكرة العبور مفتوحة

الخميس - 16 أبريل 2015 - 06:09 م بتوقيت عدن

سيميوني: الريال أفضل... وتذكرة العبور مفتوحة

(عدن الغد) الحياة

أثنى المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني دييغو سيميوني، على رد فعل فريقه في الشوط الثاني من المباراة التي جمعته بريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي انتهت بتعادل الفريقين من دون أهداف.

وقال المدرب: «أفضل ما في المباراة رد فعل الفريق في الشوط الثاني»، مشيراً إلى أن «المباراة أصبحت أقرب من السيناريو الذي توقعناه قبل بداية المباراة».

وأقرّ بأن الريال كان «أفضل بكثير» في الشوط الأول، موضحاً «من الطبيعي أن يلعب المنافس بالصورة التي قدّمها في الشوط الأول. من الطبيعي أن يحدث ما شاهدناه لأننا نواجه فريقاً كبيراً بلاعبين كبار. الريال لعب كما توقعنا. كي لا يتفوقوا علينا في مباراة الإياب ينبغي علينا أن نلعب بقوة أكبر».

وأثنى على الأداء الذي قدّمه الحارس يان أوبلاك، مشيراً «في الشوط الأول قدّم أداءً رائعاً، خصوصاً الفرص التي سنحت لبيل، التي كانت الأخطر. لحسن الحظ أن لدينا أوبلاك».

وأشار إلى أن المنافسة على تذكرة العبور إلى نصف النهائي «مفتوحة».

وعن الاحتكاكات التي وقعت خلال المباراة بين ماريو ماندزوكيتش وسيرجيو راموس وداني كارفخال، قال سيميوني: «إنه يُفضل التركيز على اللعب».

وأوضح «قدّم ماندزوكيتش مباراة قوية وجيدة للغاية. كان في صراع جميل للغاية مع مدافعي الريال»، مشيراً «ضربة راموس لم تكن متعمدة لأنه سدد الكرة بالرأس أولاً».

وفي شأن قراره بإخراج أنطون غريزمان والدفع براؤول غارسيا بدلاً منه في الشوط الثاني، أوضح أنه كان يحاول «السيطرة على منتصف الملعب».

وأشار إلى أن إخفاق الريال في الفوز على فريقه خلال المواجهات السبع الأخيرة التي جمعتهما، قال: «إن ذلك لن يكون له تأثير على مباراة الإياب، التي تقام على ملعب سانتياغو برنابيو».

من جانبه، اعتبر حارس ريال مدريد الإسباني إيكر كاسياس الحكم الصربي ميلوراد مازيتش من نجوم المباراة «أداء الحكم كان مميزاً، وقدّم مباراة جيدة».

وتختلف وجهة نظر كاسياس مع لاعب وسط «الأتلتي» ماريو سواريز التي اعتبر فيها أن الحكم الذي أدار المباراة كان «سيئاً للغاية».

وقال قائد الريال: «أدار مباراة جيدة بالنسبة لي، إذا ما حلّلنا كل كرة، سأقول أنني لم أكن لأتخذ قرارات أكثر قسوة منه، ولكن مستواه كان جيداً بالنسبة للفريقين، ولا أعتقد أيضاً أن الحكم كان أبرز ما في المباراة».

وأشار الحارس إلى أن كل الاحتمالات ستكون «مفتوحة» في مباراة العودة على ملعب «سانتياغو برنابيو» الأسبوع المقبل، إذ توقع مواجهة جميلة وجذابة.

ويرى كاسياس أن فريقه كان يستحق الخروج متقدماً بعد نهاية الشوط الأول من المباراة، ولكنه أشاد في الوقت نفسه بمستوى حارس «الأتلتي» يــان أوبــلاك.