آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:52م

دولية وعالمية


تفجيرات بمدينة الإنتاج الإعلامي بمصر توقف عددا من القنوات

الثلاثاء - 14 أبريل 2015 - 05:06 م بتوقيت عدن

تفجيرات بمدينة الإنتاج الإعلامي بمصر توقف عددا من القنوات
غرقت القنوات المصرية على نايل سات في الظلام بعد التفجير - أرشيفية

وكالات

أدى انفجار عبوة ناسفة في محول كهربائي مسؤول عن تغذية مدينة الإنتاج الإعلامي إلى انقطاع الكهرباء عن المدينة، ما تسبب بوقف بث عدة قنوات على قمر النايل سات.

وقال مصدر أمني مصري أنه "تم إبطال مفعول عبوة أخرى في محيط المدينة".

وقال أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، إنه أجرى اتصالات بمجلس الوزراء والقوات المسلحة، ووزارة الكهرباء لـ"توفير مولدات لجميع القنوات لحين عودة التيار الكهربائي".

وقال أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أن انفجار البرج ناتج عن تفجير عبوة ناسفة. وأبلغ التلفزيون المصري "التفجير وقع في برج كهرباء يبعد 4 كيلومترات عن المدينة ويغذي المدينة وبالتالي اثر على المدينة واثر على النايل سات".

وقال مصدر بشركة النايل سات: "وقع انفجار بأحد الأبراج الرئيسية المغذية لشركة النايل سات تسبب في انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي والقمر الصناعي النايل سات مما أدى لتوقف البث.

من ناحيته، قال مصدر أمني إنه تمت إعادة البث للقنوات الفضائية في مدينة الإنتاج الإعلامي، عقب السيطرة على انفجار برجي الكهرباء المغذيين للمدينة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، وتوصيل التيار من برج كهرباء آخر خارج المدينة.

وتوقف إرسال العديد من القنوات، من بينها "دريم1" و"دريم2"، وقناتي "الحياة1" و"الحياة2"، و"القاهرة والناس"، وعدد من قنوات الأفلام والأغاني.

وعلى صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أعلنت شبكة تلفزيون "النهار" أن انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي أدى إلى توقف معظم القنوات عن البث، قبل أن تخبر عن "عودة الإرسال بشكل تدريجي للقنوات الفضائية بمصادر بديلة للكهرباء".