آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:40م

أخبار وتقارير


جنوبيو اليمن في اوروبا يؤيدون عاصفة الحزم من بروكسل

السبت - 11 أبريل 2015 - 10:23 م بتوقيت عدن

جنوبيو اليمن في اوروبا يؤيدون عاصفة الحزم من بروكسل
مشاركون في الوقفة المؤيدة يوم السبت-عدن الغد

بروكسل ((عدن الغد)) خاص:

شارك العشرات من أبناء جنوب اليمن المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي في وقفة تضامنية حاشدة مؤيدة لعمليات التحالف العربي عاصفة الحزم أمام مقر السفارة السعودية في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم السبت نددوا خلالها بعدوان ميليشيات الحوثي وصالح على الجنوب .

وحضر الفعالية التي نظمها مجلس تنسيق الجاليات الجنوبية في اوروبا العشرات من ابناء الجنوب المقيمين في دول سويسرا وبلجيكا وهوولند والنرويج أشادوا فيها بدور المملكة العربية السعودية وباقي الدول الخليجية والعربية في حماية شعب الجنوب والوقوف الحازم بوجه ما وصفوه بالعدوان الحوثي على مدن جنوب اليمن ومناطقه بما فيها العاصمة الجنوبية عدن.

وعبر المشاركون عن اعتزازهم بالصمود الباسل الذي تسطره المقاومة الجنوبية في كل الجنوب في مواجهة غزو ميليشيات الحوثي وقوات صالح لاراضي الجنوب مؤكدين في ذات الوقت على تمسكهم بالاستقلال عن الشمال واستعادة تطهير دولتهم الجنوبية.

ألقيت خلال الفعالية عدد من الكلمات المنددة بعدوان الحوثي وصالح على الجنوب كما وقف المشاركون دقيقة حداد لأرواح شهداء الجنوب.

 

وفي نهاية الفعالية سلم كل من رئيس مجلس التنسيق للجاليات الجنوبية في اوروبا المهندس حسين السقاف ورئيس حالية ابنا الجنوب في سويسرا المستشار عبد الرحمن المسيبلي سفارة السعودية في بروكسل رسالة باسم الفعالية الى خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

* من اياد الشعيبي