آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:45ص

أخبار وتقارير


حصري وانفراد : عدن الغد تنفرد بنشر صور أسرى حوثيين بقبضة المقاومة الجنوبية في عدن

الخميس - 09 أبريل 2015 - 10:51 م بتوقيت عدن

حصري وانفراد : عدن الغد تنفرد بنشر صور أسرى حوثيين بقبضة المقاومة الجنوبية في عدن
اسرى حوثيون بمركز احتجاز تابع للمقاومة الجنوبية بعدن يوم الخميس

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اكدت قيادة المقاومة الجنوبية بعدن تمكنها من اسر العشرات من مقاتلي جماعة الحوثي وبينهم اطفال.

وقالت قيادة المقاومة الجنوبية في إفادة خاصة لصحيفة "عدن الغد" يوم الخميس أنها اسرت أكثر من 240 من مقاتلي الجماعة خلال معارك متفرقة بعدد من محافظات الجنوب وبينها عدن .

وسمحت المقاومة الجنوبية تسمح لكاميرا صحيفة " عدن الغد بزيارة الأسرى الحوثيين في عدد من السجون المؤقتة بعدد من المواقع من مديريات عدن والاطلاع على المعاملات التي تقوم بها المقاومة تجاه الأسرى.

وقالت المقاومة ان غالبية الأسرى الحوثيين تم اسرهم خلال معارك مسلحة  في جبهات القتال والبعض الأخر تم اسره وهو في طريقه للمشاركة في الحرب مع القوات الموالية والبعض الاخر تم اسره خلال محاولته الهروب من عدن ولودر .

وقالت قيادة المقاومة ان الأسرى الحوثيين  يبلغ عددهم 240 اسير .

وقال المتحدث باسم المقاومة الجنوبية عبد السلام بن عاطف جابر بتصريح لعدن الغد انه تم الافراج عن الاسرى الاطفال الذي كانوا يشاركون  مع جماعة الحوثي حيث تم توصيلهم الى محافظاتهم ومرافقة الباص الذي ينقلهم الى باب المندب بعد التواصل مع اسرهم والطلب منهم ان لا يسمحو لاطفالهم الذهاب الى الجنوب لمقاتلة الامنين  .

واكد المتحدث باسم المقاومة  ان المقاومة حاولت ان تتفاوض مع قيادات الحوثي بتبادل الأسرى وعرضت المقاومة بان يتم تسليم 4 من الحوثيين ويتم تسليمهم احد افراد المقاومة من ابناء الممدارة.

 وقال بن جابر ان الحوثيين رفضوا الاربعة الحوثيين وطلبوا من المقاومة ان يتم منحهم برميلي ديزل مقابل الاسير في المقاومة.

 * من نبيل القعيطي