آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-08:02ص

أخبار المحافظات


مكتب التربية والتعليم خنفر يعقد اجتماعا لاستعراض مشكلتي تأخر راتب شهر مارس وايواء النازحين القادمين الى خنفر

الإثنين - 06 أبريل 2015 - 11:49 م بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم خنفر يعقد اجتماعا لاستعراض مشكلتي تأخر راتب شهر مارس وايواء النازحين القادمين الى خنفر

أبين ((عدن الغد)) خاص:

عقد صباح الاثنين في ساحة ثانوية الفاروق بجعار اجتماعا ضم مدير مكتب التربية والتعليم خنفر ومدراء عددا من مدارس مديرية خنفر اضافة الى عددا من رؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني في المديرية وذلك لطرح واستعراض مشكلتي تأخر راتب شهر مارس 2015 م وايواء النازحين والاسر النازحة الى مدارس مديرية خنفر من محافظتي عدن ولحج ومديرية زنجبار .

 

وفي بداية الاجتماع رحب الاخ الدكتور \ وهيب عبدالله سعد _ مدير مكتب التربية والتعليم خنفر بالحاضرين من المدراء وممثلي المنظمات والجمعيات المجتمعية وحول موضوع تأخر راتب شهر مارس اعطى مدير مكتب التربية خنفر المجال في الحديث للمدير المالي لمكتب التربية والتعليم الذي بدورة تحدث مؤكدا قيام مكتب التربية والتعليم خنفر باستكمال كل الاجراءات المتعلقة بالراتب قبل كل مكاتب التربية والتعليم الاخرى في ابين ورفعت هذه الإجراءات الى البنك المركزي _ عدن قبل ايام وتحديدا يوم الأربعاء على اساس ان يقوم البنك بضخ المبالغ الى مراكز البريد ليتم استلام الرواتب بكل يسر وسهولة .

 

واضاف المدير المالي :"نحن قمنا بكل مهامنا ومسؤولياتنا والتأخير لا يتحمله مكتب التربية والتعليم خنفر بل الجهات الاخرى خصوصا مع اغلاق البنك المركزي عدن نتيجة الاحداث والظروف المعروفة".

 

وفيما أحمد يتعلق بالحلول والمعالجات المطلوب عملها فيما يتعلق بالراتب طرح مدير مكتب التربية بن والتعليم خنفر عددا من الحلول والمعالجات الممكن عملها حتى يتسنى لموظفي قطاع التربية والتعليم في مديرية خنفر استلام رواتبهم خلال الايام القليلة القادمة ان شاء الله .

 

اما ما يتعلق بموضوع عمليات النزوح المستمر تم حث جميع مدراء المدارس على ضرورة فتح المدارس امام العائلات النازحة مع التأكيد على اهمية وضرورة قيام مدراء المدارس بالتعاون الكامل مع موضوع فتح المدارس امام اي عائلات نازحة اضافة الى الحفاظ على الاثاث والمحتويات المدرسية .

 

كما تمت الدعوة الى ايجاد شراكة وتنسيق بين مدراء المدارس ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني فيما يتعلق بموضوع النازحين والاسر النازحة وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيق للإغاثة والحصر لموضوع الاسر النازحة الى المدارس وانشاء الحكومية غرفة عمليات وقاعدة بيانات تعمل خلال 24 ساعة لرصد ومتابعة موضوع الاسر النازحة الى المدارس في خنفر .

 

ونصبت لهذا الغرض خيمة متابعة ورصد وتسجيل النازحين والاسر النازحة وذلك في ساحة ثانوية الفاروق وتشكيل فريق عمل بالتنسيق والتعاون مع مكتب الاعلام في مديريه خنفر .

 

ودعا مدير مكتب التربية والتعليم خنفر الى التعاون والتنسيق بين منظمات وجمعيات المجتمع المدني اضافة الى الحصر الدقيق والمستمر والتواصل مع الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بتوفير احتياجات النازحين والاسر النازحة .

 

حضر الاجتماع مدير مكتب الاعلام في مديريه خنفر والاخت الدكتورة _آمنة الشهابي _رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن خنفر والاستاذة عديلة الخضر _عن اتحاد نساء اليمن ابين ومكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر.

 

*من نائف زين ناصر