آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:30م

أخبار المحافظات


عقد لقاء بالقطن لمناقشة المستجدات الراهنة على المديرية خاصة وحضرموت عامة (بيان)

الإثنين - 06 أبريل 2015 - 04:18 م بتوقيت عدن

عقد لقاء بالقطن لمناقشة المستجدات الراهنة على المديرية خاصة وحضرموت عامة (بيان)

القطن ((عدن الغد)) خاص:

استجابة لدعوة كريمة أطلقها الشيخ / عبدالله بن سالم بن علي جابر شيخ مشايخ قبائل يافع وادي وصحراء حضرموت، عقد عصر يوم السبت الرابع من إبريل الجاري بمديرية القطن لقاء تشاورياً نوعياً لمقادمة ومناصب ومشايخ وعلماء وأعيان ووجهاء وشخصيات اجتماعية والمكونات السياسية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني وشرائح المجتمع كافة لمناقشة الأوضاع والمستجدات الراهنة في مديرية القطن خاصة وحضرموت والبلاد عامة تحت شعار ( أمن القطن مسؤولية الجميع ) ..

واستنكر المجتمعون ما حصل في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وأكدوا على التكاتف والتعاون ورص الصفوف وتوحيد الكلمة ، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأن تكون هناك كلمة واحدة لأبناء القطن جميعهم دون استثناء ..

وبعد تداول الأفكار والمقترحات اتفق الحاضرين على الآتي :

1. تشكيل مجلس حكماء لإدارة الأزمة الراهنة بمديرية القطن ويحق له الإضافة والاستعانة بمن يرونه مناسباً ويتم تشكيلة من خلال اللجنة المختارة بإجماع الحاضرون في نفس اللقاء .

2. البدء في تنسيق عمل اللجان الأمنية لحماية المناطق والمثاوي والمرافق الحكومية وكل المنافع والمصالح العامة .

3. التحرك العاجل والتخاطب مع قيادات المؤسسات الأمنية والعسكرية لتسليم المعسكرات أو إخراجها خارج المدينة وتسليم اﻷمن لأبنائها .

4. التعاون والتكاتف ورص الصفوف وتوحيد الكلمة والمحافظة على السلم الاجتماعي .

5. المحافظة على استمرار تقديم الخدمات العامة داخل المديرية وتأمين كل ما تحتاجه خلال الفترة .

6. تواصل المجلس مع جميع المكونات في الوادي والإعداد لمؤتمر جامع يضم كافة القبائل والأعيان والمكونات بوادي وصحراء حضرموت .