آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-05:28ص

أخبار وتقارير


رسائل قصيرة في أيام حرب " عاصفة الحزم "( 5)

الأحد - 05 أبريل 2015 - 08:46 م بتوقيت عدن

رسائل قصيرة في أيام حرب " عاصفة الحزم "( 5)

كتب / احمد عمر بن فريد

من المعروف ان اي احتلال في العالم من قبل قوة خارجية لأي دولة لا يمكن ان يكون كذلك الا بوجود قوات عسكرية مسيطرة ومهيمنة على الأرض والانسان , فلم يحدث في التاريخ على سبيل المثال ان احتلت دولة ما من قبل جيش مدني لدولة أخرى .

     ويزول الاحتلال كخطوة اولى بزوال السبب الرئيسي وهو سحق القوات العكسرية سبب الاحتلال .. ونحن في الجنوب تجثم على سيادتنا الوطنية قوات عسكرية عدوة احتلت بلادنا تحت غطاء " الوحدة اليمنية " عام 1994 م , وهي قوة عسكرية كبيرة جدا عددا وعدة , لكننا اليوم وبفضل من الله عز وجل نشاهد امام اعيننا ان هذه القوات العسكرية التي هي المصدر الأول للاحتلال يجري دكها وتدميرها حتى في منابعها ومصادر تموينها في الشمال من قبل عمليات " عاصفة الحزم " العسكرية وبفضل صمود ومعارك الأحرار والشرفاء الجنوبيين في كل بقاع الجنوب الحبيب .
     وعلينا في هذه المرحلة بالتحديد التركيز  " فقط " على انجاز هذه المهمة الكبيرة دون ان نشغل انفسنا حاليا بأي امور جانبية اخرى ارى انها لا تستند الى اي منطق سياسي ابدا , خاصة بعض الاصوات التي تتحدث – بحسن نيه – عن قضايا من قبيل اننا نريد من دول التحالف وخاصة المملكة العربية السعودية ان تعلن موقف رسمي من قضية الجنوب واستقلالها !! ... هذا منطق اجوف .
     السعودية وغيرها لا يمكنها الآن وربما لاحقا ان تطرح مثل هذا الأمر على طاولة السياسة , لأن ذريعة تدخلها العسكري الذي سينتج عنها اكبر مكسب لنا في الجنوب وهو تدمير سبب الاحتلال الاول " القوة العسكرية " غير ذلك .
    وحينما يتم ازالة اهم سبب في احتلال الجنوب سنقف امام استحقاق وطني اخر وهو ان اربعة مليون جنوبي هم من يقف على هذه الأرض بحرية تامه ولهم بعد ذلك ان يخوضوا معركة اثبات الوجود في الاستقلال ... الأكيد في الأمر انه لم تقدم اي خدمة حقيقية لقضية الجنوب مثلما تقدمها الان قوات " عاصفة الحزم " ونحن في الجنوب نقاتل ليس من اجل شرعية احد , وانما من اجل شرعية استقلالنا والعالم كله يعلم هذه الحقيقة ويدركها , وكان سيكون كل ما ذكرت غير منطقي ابدا في حالة واحدة فقط وهي ان يكون الى جانبنا في هذه المعركة وعلى الارض قوات نظامية شمالية نقاتل الى جانبها ضد قوات شمالية اخرى ... هنا يمكن ان يقول احدنا بمنطقية ان من سيستلم الارض بعد ذلك هم هذه القوات الشمالية وليس نحن .. ولكننا اليوم نقاتل وحدنا ومعنا قوت عاصفة الحزم ضد القوات الغازية .
 
                                            أحمد عمر بن فريد