آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:33ص

أخبار المحافظات


أهالي الضالع يستغيثون بـ عاصفة الحزم ويصفون الوضع بالمدينة بالمأساوي

السبت - 04 أبريل 2015 - 12:01 ص بتوقيت عدن

أهالي الضالع يستغيثون بـ عاصفة الحزم ويصفون الوضع بالمدينة بالمأساوي
دار الحيد في مدينة الضالع بعد تعرضه لقصف مدفعي ودبابات وحشي على يد ميليشيات الحوثي وصالح منذ يومين

الضالع (عدن الغد) خاص

أصدر أهالي من مناطق عدة بالضالع نداء استغاثه لإنقاذهم من الوضع الحالي الذي يعيشونه في ضل القصف المتواصل على المنازل وقطع كل سبل الحياة من كهرباء وماء واسعافات اوليه ومواد غذائية وانتشار قناصي الحوثي في المدينة واستهدافهم لأي شيء متحرك .

وأفاد شاهد عيان من وسط الضالع عن حرائق في عدد من المنازل نتيجة القصف المتواصل منذ مغرب يوم الجمعة الموافق 3/4/2015 وقال في معرض شهادته أن الوضع أصبح مأساوي وخطير جدا فقد نفذت المؤن والمواد الغذائيه ولا يستطيعون الخروج إلى الأسواق كون قناصي الحوثي وصالح يستهدفون أي مواطن في الشارع .

الجدير ذكره انه ومنذ أكثر من عشرة ايام والضالع تتعرض لحرب وحشية من قبل قوات الرئيس السابق علي صالح وقوات الحوثي والمحاولة النفاذ إلى عدن ولكن جابهت مقاومة شعبية شرسه تدافع عن الضالع رغم افتقارها للامكانيات العسكرية البسيطه .

ويناشد أهالي الضالع منذ يومين قوات التحالف العربي عاصفة الحزم لقصف أهداف عسكرية  يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية لعلي عبد الله صالح بعد تلقيها تعزيزات عسكري منذ يومين عبر منطقة مريس وقعطبة. وتتمركز هذه الأهداف في موقع المظلوم العسكري وموقع السوداء ومعسكر الجرباء ومقر قيادة اللواء 33 مدرع والأمن المركزي ومواقع عسكرية أخرى.

من محمود السنمي