آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:31م

أخبار وتقارير


بيان صحفي صادر عن الأتحاد الأوروبي حول أثار القتال في اليمن

الخميس - 02 أبريل 2015 - 12:01 ص بتوقيت عدن

بيان صحفي صادر عن الأتحاد الأوروبي حول أثار القتال في اليمن

((عدن الغد)) خاص:

تلقت صحيفة (عدن الغد) بيان مشترك من الممثلة العليا نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغريني  ومفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستيليانيدس تحدثا فيه حول تأثير القتال في اليمن وجاء في البيان :

بيان مشترك

بيان مشترك للمثلة العليا نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغريني  ومفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستيليانيدس حول تأثير القتال في اليمن

 

إن تأثير القتال الدائر بين الميليشيات المختلفة والقصف وانقطاع الخدمات الأساسية على المدنيين وخاصة الأطفال، قد وصل إلى مستويات مخيفة ويُفاقم الوضع الإنساني السيء أصلا.

إن الغارة الجوية على مخيم المزرق في حجة والذي يؤوي بشكل رئيسي نازحين أدت  إلى  مقتل وجرح عدد كبير من المدنيين.

لا يمكن تحَمُّل  الهجمات على المستشفيات والمنشآت الطبية من قبل الفصائل المتحاربة وكذا الاستهداف المتعمد وتدمير المنازل الخاصة والمنشآت التعليمية والبنية التحتية الأساسية. 

ندعو كافة الأطراف إلى ضمان حماية المدنيين وتجنب الاستهداف المباشر للبنية التحتية المدنية. يجب اتخاذ كافة التدابير لضمان احترام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان. كما ندعو كافة الأطراف إلى تقديم الوصول دون عوائق للعاملين في المجال الإنساني كي يتمكنوا من الاستمرار في تقديم المساعدة الأساسية للفئات الأشد ضعفا.

سيواصل الاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود لإعادة الأطراف اليمنية إلى طاولة المفاوضات على أساس المشاركة العريضة الشاملة دون شروط مسبقة وبهدف الوصول إلى تسوية سياسية مستدامة.