آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

أخبار المحافظات


محلي تعز يشكل لجان لاستقبال النازحين ومراقبة المتلاعبين بالأسعار

الأربعاء - 01 أبريل 2015 - 06:03 م بتوقيت عدن

محلي تعز يشكل لجان لاستقبال النازحين ومراقبة المتلاعبين بالأسعار

تعز ((عدن الغد)) خاص:

عقد يوم الاربعاء بمحافظة تعز اجتماعا بوكلاء المحافظة والهيئة الإدارية للمجلس المحلي برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي محمد أحمد الحاج , حيث وقف الاجتماع أمام الأوضاع العامة بالمحافظة وما تواجهه من صعوبات وتحديات .

وأكد الأمين العام على ضرورة استشعار جميع وكلاء المحافظة لمسئولياتهم الرسمية والوطنية وتحملها بكل مصداقية وأمانة  في هذا الظرف الصعب الذي يمر به الوطن ,وقال :"نحن في تعز نمثل دولة ولا نمثل أي حزب ومرجعيتنا دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة وحتى لا ننزلق مع طرف ضد أخر".

كما أكد الأمين العام على أهمية تفعيل لجان الرقابة التموينية والنفط والغاز والصحة  , والتصرف الحازم والمسئول مع أي متلاعب بأقوات الناس ومصالحهم , مشيرا أن الجميع معني بتجنيب المحافظة ويلات الصراعات والاقتتال والمخاطر المحدقة بالجميع دون استثناء , مطمئنا الجميع أن الأوضاع في تعز حتى الآن هادئة ويجب أن يستمر التوافق بين جميع المكونات السياسية بالمحافظة والعمل جماعيا دون إثارة للمشاكل وإزالة كافة التناقضات بيننا .

ووجه الأمين العام وكلاء المحافظة بمضاعفة جهودهم والنزول الميداني كل في إطار تخصصه وضبط الدوام الرسمي للموظفين وإلزام مدراء المديريات بالتواجد في مقار أعمالهم, كما شدد على اهمية التزام مدراء المدارس والمعاهد والجامعة بالدوام الرسمي وضبط العملية التعليمة والتربوية وعدم السماح للطلاب في اعمال التظاهر والمسيرات وأعمال الشغب .

وأشار أمين عام تعز ان اللجنة الامنية بالمحافظة تمارس مهامها بكل تفاني وتعمل على الاستمرار في منع المظاهر المسلحة الغير قانونية وحفظ الامن والاستقرار والسكينة العامة , وقد اكد وكلاء المحافظة والهيئة الادارية للمجلس المحلي ان الجميع معني بأمن واستقرار تعز , وسيعملون بكل صدق واخلاص لتجنيب تعز أي مواجهات .

 

وتم تشكيل لجان برئاسة وكلاء المحافظة لضبط المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية ومتابعة القطاع الصحي وتفعيل وحدة مواجهة الكوارث وتشكيل لجنة لاستقبال النازحين بمشاركة منظمات المجتمع المدني والتشديد على منع الاحتكار والنزول الميداني لمراقبة المتلاعبين واحالتهم الى الجهات المختصة .

 

*من وفاء المطري