آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


بيان موجة إلى المجتمع العربي والدولي صادر عن المنظمات المدنية والسياسية

الثلاثاء - 31 مارس 2015 - 02:03 م بتوقيت عدن

بيان موجة إلى المجتمع العربي والدولي صادر عن المنظمات المدنية والسياسية
الدكتور فضل الربيعي رئيس مركز مدار للدراسات

((عدن الغد)) خاص:

اصدرت المنظمات المدنية والمكونات الحراكية  الجنوبية  بيانا تدين فيه هذه الحرب الثانية  التي تشنها عصابات الحوثي وقوات الجيش والحرس الجمهوري اليمني على الجنوب جاء فيه :

تأتي هذه الحرب ضمن تجديد فرض السيطرة على الجنوب والاستفزاز المباشر لقوى التحالف العربي وتحدي للإرادة الدولية من قبل مليشيات خارجة عن القانون والشرعية .

والتي تعد جرائم حرب تتطلب موقفا واضحا من المجتمع العربي والدولي وخطوات ملموسة لوقف هذا العدوان  ومساءلة قوات الحوثي والرئيس السابق علي صالح، عن الجرائم التي يرتكبوها بحق المواطنين وتنتهك  القانون الدولي والانساني.

ان هذا العدوان  وهذا الاصرار على المُضي قدما في ارتكاب جرائمهم كما سبق لهم ذلك  في حربهم الاولى ضد ابناء الجنوب 1994م ، فسكوت المجتمع الدولي حينها قد شجعهم على حربهم الحالية  فهم بذلك يعطوا إثباتاتٍ ودلائل أكثر على جرائمهم وانتهاكاتهم وتحديهم لقرارات الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي .

 ان هذه الممارسات تأتي في سياق مخطط عدواني  ممنهج ومدروس لفرض مشروع وحدة القوة  وتحت سيطرة هذه المليشيات الطائفية التابع لمشاريع الخارج على أراضي الجنوب ومنع استعادة  دولته المستقلة  .

إن هذه الجرائم تهدف الى استغلال الازمة اليمنية وما صاحبها من تجاذب خارجي لصالحها وعلى حساب المواطن الجنوبي بخاصة وحقوقه ومواردة وأرضة.

اننا ندعو المجتمع الدولي العمل بشكل جاد وعاجل لدعم المقاومة الجنوبية والتدخل المباشر لحماية الموطنين في الجنوب وفقا لقرار مجلس الامن 4021 الذي وضع اليمن تحت  البند السابع لتثبيت حقنا السياسي والقانوني والانساني في الحرية وتقرير المصير، ووقف هذه العصابات من ارتكابها للجرائم وجلبها للعدالة الدولية ومحاكتها على جرائم الحرب التي ترتكبها بحق المواطنين وتوفير الحماية الدولية لشعبنا في الجنوب.

صادر عن  المنظمات المدنية والحراكية الجنوبية ..

عدن 30 مارس 2015م

عنهم الدكتور فضل الربيعي رئيس مركز مدار للدراسات