آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار المحافظات


امين عام حضرموت يتواصل مع أبناء المحافظة العالقين بجيبوتي

الثلاثاء - 31 مارس 2015 - 12:56 م بتوقيت عدن

امين عام حضرموت يتواصل مع أبناء المحافظة العالقين بجيبوتي

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

تواصل الأمين العالم لمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي هاتفياً يوم الأثنين مع عدد من أبناء المحافظة العالقين بجمهورية جيبوتي الشقيقية إثر التدعيات الأخيرة التي شهدتها بلادنا والحضر الجوي الذي فرضته عملية عاصفة الحزم التي تشنها دول التحالف العربي ضد أهداف عسكرية سيطر عليها الحوثين.

 

وطمئن العمقي خلال اتصاله بالعالقين على وضعهم بشكل عام مبدئياً استعداد السلطة المحلية ومعها كل الخيرين من أبناء المحافظة في الداخل والخارج في مساعدتهم قياماً بواجبها اتجاههم, كما تم من خلاله التواصل مع بعض رجال الخير من أبناء المحافظة في المملكة العربية السعودية تحويل مبالغ مالية تكفي لحل ضايقتهم لحين إيجاد حل يضمن وصولهم إلى أرض الوطن بسلامة الله وحفظه.

 

وفي نفس السياق أجرى الأمين العام عدة اتصالات مع عدد من المسؤولين في الجانب السعودي والعماني لبحث سبل عودة العالقين من أبناء حضرموت.

 

وأدت عملية عاصفة الحزم إلى إغلاق المجال الجوي اليمني وإيقاف رحلات الطيران من وإلى مطارات اليمن مما أدى إلى تضرر العديد من المواطنين اليمنين في عدد من دول العالم وبقائهم عالقين في صالات المطارات ومواقع سكنهم.

 

يذكر أن الأمين العام للمحافظة كان دوراً كبيراً في التواصل مع الأشقاء العمانيين للتنسيق في نقل واستقبال الحالات التي أصيبت في حادثة انفجار ناقلة النفط في منطقة بويش بعاصمة المحافظة المكلا.

 

*من مطيع بامزاحم