آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:40ص

رياضة


نتائج منافسات اولمبياد لندن 2012م

الأربعاء - 08 أغسطس 2012 - 09:16 م بتوقيت عدن

نتائج منافسات اولمبياد لندن 2012م

سبأنت

تواصلت اليوم الثلاثاء منافسات أولمبياد لندن 2012م بإقامة العديد من المسابقات المتنوعة في مختلف الالعاب الرياضية، والتي فاز فيها عدد من اللاعبين وحصدوا العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية .

ففي العاب القوى، أحرز العداء الجزائري توفيق مخلوفي ذهبية سباق 1500م في بعدما سجل 08ر34ر3 دقائق، فيما نال الفضية الأميركي ليونيل مانزانو (79ر34ر3 د)، والمغربي عبد العاطي ايغدر (13ر35ر3 د) .

وحققت الصينية دنج لينلين الميدالية ذهبية منافسه رياضة ألعاب الجمباز على عارضة التوازن سيدات، ونالت الصينية سوي لو الفضية, وأحرزت الأمريكية ألكسندرا رايزمان البرونزية .

وفي لعبة كرة السلة للسيدات، تغلب الفريق الأمريكي على نظيره الكندي مسجلاً (91-48) ليبلغ الى ما قبل نهائي اولمبياد لندن لكرة السلة .

وفي مسابقة السباحة التوقيعية الثنائية سيدات، أحرزت الروسيتان ناتاليا ايشنكو وسفيتلانا روماشينا الميدالية الذهبية، فيما نال الاسباني الثنائي الميدالية الفضية ونالت الصين المؤلفة من اللاعبتين هوانغ خيوتشين وأيو لو الميدالية البرونزية .

وفي منافسة الجمباز فئة عارضة المتوازي لفردي الرجال، احرز الهولندي إيبكي زوندرلاند الميدالية الذهبية ونال الألماني فابيان هامبوشين الذهبية، وذهبت الميدالية البرونزية للصيني زو كاي .

وأحرزت الأمريكية آلي ريسمان الميدالية الذهبية في الحركات الأرضية ضمن منافسات الجمباز لفردي السيدات، وحصلت الرومانية كاتالينا بونور على الفضية, وكانت البرونزية من نصيب الروسية اليا مصطفينا .

وفي سباق دراجات المضمار السباعي، أحرزت البريطانية لاورا تروت ذهبية السباق ونالت الأمريكية سارة هامر الفضية، فيما نالت الأسترالية أنيت إدموندسون البرونزية.

وحصلت الصين على ذهبية منافسات تنس الطاولة لفرق السيدات، ونالت اليابان الفضية، وكانت البرونزية من نصيب سنغافورة .

وفي سباق السرعة على المضمار، فازت الأسترالية آنا ميريس بالميدالية الذهبية وحصلت البريطانية فيكتوريا بيندليتون على الفضية، ونالت الصينية جوو شوانج البرونزية .

وفي كرة اليد سيدات، خرجت روسيا من الدور الربع النهائي للمسابقة إثر خسارتها خسارة موجعة أمام كوريا الجنوبية في المباراة وبفارق هدف واحد وبنتيجة 24-23 لتضرب موعداً في الدور نصف النهائي مع المنتخب النرويجي .

وفي منافسات كرة القدم للرجال، تأهلت المكسيك إلى النهائي بعد فوزها على المنتخب الياباني 3-1 أمام أكثر من 82 ألف متفرج على ملعب ويمبلي الرياضي الذي يعد أحد أشهر ملاعب كرة القدم في العالم .

وستكون المكسيك التي تأهلت لأول مرة في تاريخها إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية، على موعد في النهائي أمام الفائز من اللقاء الذي سيجمع المنتخب البرازيلي وكوريا الجنوبية .

كما احتفلت بريطانيا بيوم ذهبي حافل بالميداليات بتحقيقها اليوم أفضل حصيلة من الميداليات الذهبية الاولمبية منذ عام 1908م، لتصبح الان في المركز الثالث في قائمة الميداليات بعد الصين والولايات المتحدة بعد أن ختم البريطاني اليوم كريس هوي بذهبية أخرى في سباق الدراجات كيرين للرجال .. تاركاً المركز الثاني للألماني ماكسميليان ليفي الذي نال الفضية .