آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:08م

أخبار المحافظات


تزايد اعداد الاسر النازحة من عدن ولحج الى ابين ومحافظ ابين يدعو الى فتح المدارس للايواء

الثلاثاء - 31 مارس 2015 - 12:30 ص بتوقيت عدن

تزايد اعداد الاسر النازحة من عدن ولحج الى ابين ومحافظ ابين يدعو الى فتح المدارس للايواء

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اطلقت مؤسسة شباب ابين المجتمعية نداء انساني عاجل اليوم لكل المنظمات الانسانية والخيرين بعد وصول مايزيد عن 400 اسرة نازحة من عدن ولحج الى ابين وتحديدا مديريتي خنفر وزنجبار، عددا كبير من الاسر القادمة من عدن ولحج تم استقبالها في منازل اقاربهم واخوانهم من أبناء ابين.

 وفي سياق متصل اصدر محافظ محافظة ابين تعليمات وتوجيهات بفتح المدارس للنازحين في حالة عدم وجود مراكز ايواء كما شهدت محافظة ابين حركة نزوح داخلي بلغت 1000 أسره من مناطق المواجهات، الاخ الاستاذ حمدي سالم منصور الحيدري _رئيس مؤسسة شباب ابين دعا الجميع الى تقديم يد المساعدة للاخوة النازحين والعائلات النازحين على اعتبار ان ابين وابناء ابين يعرفون تماما مرارة النزوح وقسوتة أثناء حرب 2011 _2012م .

و اكد الاخ رئيس المؤسسة ان مكتب الشؤون الاجتماعيه والعمل \ابين يقوم بمتابعة كل الاحصائيات بشكل مستمر وذلك ليتم مخاطبة الجهات المختصة والتواصل مع المنظمات الانسانية وسوف يتم الاعلان عن رقم للتبليغ عن كل حالات النزوح القادمة الى ابين من عدن ولحج او النزوح الداخلي.

وفي اتجاه اخر تم اليوم ايضا اطلاق حملة للتبرع بالدم بمستشفى الرازي العام ابين ونحن في مؤسسة شباب ابين نشكر ونثمن المكونات المجتمعية في جعار وخنفر على اسهامها في هذه الحملة حيث توافد عشرات المتبرعين بالدم وذلك لمد مستشفيات عدن بما تحتاجة من دم.

 ودعا رئيس مؤسسة شباب ابين كل المكونات المجتمعية في جعار وخنفر وابين الى مزيدا من الجهود في ظل الظروف الصعبة والمستجدات الحالية.

*من نائف زين ناصر _