آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:10ص

أخبار وتقارير


اليمن: صالح يهرب إلى حضرموت.. وقيادات الحوثيين تفر

الإثنين - 30 مارس 2015 - 11:32 ص بتوقيت عدن

اليمن: صالح يهرب إلى حضرموت.. وقيادات الحوثيين تفر
علي عبدالله صالح

صنعاء(عدن الغد)وكالات:

أكدت مصادر إعلامية مطلعة، أن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، غادر صنعاء السبت في اتجاه حضر موت، تمهيداً لمغادرة البلاد، وفق ما نقلت صحيفة عكاظ السعودية، الإثنين.
وأضافت الصحيفة، أن الموالين لصالح حركوا في اليومين الماضيين قطعاً وقوات في طريق عدن، لتأمين الطريق في اتجاه دولة قريبة، ونقلت عكاظ عن الإعلامي أنيس منصور: "غادر صالح صنعاء في موكب ضخم، يضم سيارات مصفحة" وأكد المصدر تورط دولة أجنبية في تسهيل هروبه، و"وجود شبهة تسوية بين مرافقيه تقضي بتسليم السلاح مقابل مرور الموكب".
اعتزال ومحاسبة
ولكن هروب صالح من صنعاء، لن يطوي صفحته، قبل وضع حدّ لتأثيره السلبي على مجريات الأحداث في اليمن، وهوما أكده الرئيس اليمني  منصور هادي، الأحد، كما نقلت صحيفة الوطن، عند حديثه عن ضرورة التخلص من صالح بصورة نهائية، قائلاً إن "الرئيس المخلوع، لن يتوانى عن التواطؤ مع أي من أعداء اليمن، وربما يكون هربه بهدف التقاط الأنفاس، ريثما يجد من يتآمر معه من جديد ضد مصلحة شعبه،  لذلك لا بد من وضع حدٍ له، وإرغامه على اعتزال السياسة بصورة نهائية، ومحاسبته على كل الجرائم التي ارتكبها في حق شعبه وإعادة الأموال التي نهبها، إضافة إلى تطهير الجيش من نفوذه وتصفية الموالين له، حتى يعود مؤسسة قومية لا تدين بالولاء للأشخاص".
فرار القيادات
وفي سياق متصل، قالت الصحيفة، إن مصادر عسكرية يمنية رفيعة المستوى أكدت مغادرة قيادات عسكرية عليا وموالية للحوثيين  مواقعها في صنعاء، نتيجة الغارات المكثفة لـ"عاصفة الحزم".
وأضافت المصادر أن قيادات الجماعة المتمردة باتت تخشى على حياتها وتوارت عن الأنظار في أماكن مجهولة، مشيرة إلى أن قوات الحوثيين على الأرض أظهرت تذمراً كبيراً، بعد فقدان الاتصال بقياداتها.