آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:56ص

رياضة


لجنة دوري الشيخ طارق بن محفوظ تستكمل التحضيرات للمباراة النهائية بدوعن

الإثنين - 30 مارس 2015 - 10:48 ص بتوقيت عدن

لجنة دوري الشيخ طارق بن محفوظ تستكمل التحضيرات للمباراة النهائية بدوعن

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

استكملت اللجنة  المنظمة لدوري الشيخ طارق علي بن محفوظ لكرة القدم كافة استعداداتها و تحضيراتها لإقامة المباراة النهائية والحفل الختامي للدوري والتي سيحتضنها ملعب مدينة الشيخ علي بن سالم بن عفيف بمدينة الهجرين التاريخية مديرية دوعن بمحافظة حضرموت الجمعة القادمة   الموافق الثالث من ابريل القادم 2015م والتي ستجمع فريقي الهلال بعدب واهلي القزة .

وقال رئيس اللجنة المنظمة  لدوري الشيخ طارق علي بن محفوظ لكرة القدم الاخ ياسر علي بن محفوظ في تصريح صحفي ان الهجرين ستكون الجمعة القادمة على موعد مع نهائي رائع واختتام جميل لدوري الشيخ طارق علي بن محفوظ الذي اقيم برعاية مؤسسة جنى طارق بن محفوظ للفرق الرياضية التابعة لنادي الهجرين الرياضي.

ولفت الى ان الحفل الختامي للمباراة النهائية ستخلله تكريم الجهات التي ساهمت في انجاح فعاليات الدوري من سلطة محلية بالمحافظة والمديرية والمسؤولين في مكاتب الشباب والرياضية بساحل ووادي حضرموت واتحاد الكرة والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بالهجرين .

واشار الى ان الحفل الختامي ستضمن العديد من الفقرات الرائعة بين شوطي المباراة وكذا السحب على جائزة آخر سؤال في الدوري على صفحة الفيس بوك بالاضافة  الى السحوبات للجمهور على هدايا وجوائز قيمة .

ودعا بن محفوظ كافة الاطر الشبابية والرياضية بالهجرين الى المساهمة الفاعلة في انجاح هذا الدوري وهو كرد جميل ووفاء للشيخ طارق علي بن محفوظ الذي بذل الغالي والنفيس ووفر كل الامكانيات بما من شانه اظهار الدوري بالمظهر الائق ويكون نهائي دوري الشيخ طارق بن محفوظ تتويجا ومسك ختام لفعاليات الدوري التي امتدت لقرابة شهرين .

اللقاء المرتقب  تنتظره الجماهير الرياضة  الهجرينة و الحضرمية بفارغ الصبر  بعد مشوار حافل للدوري  الذي انطلقت فعالياته فى  الثلاثين من يناير الماضي بمشاركة 11 فريقا تابعة لنادي الهجرين الرياضي الثقافي الاجتماعي  والذي اقيم برعاية مؤسسة جنى طارق بن محفوظ   حيث قسمت  الى مجوعتين ضمت المجموعة الأولى : اتحاد خريخر وصيلع ،الهلال بالهجرين، الصمود بالغار، شباب الجعافرة، الاتحاد بنحولة والأهلي بالقزة.

والمجموعة الثانية: الطليعة بالهجرين ،الهلال بعدب، العربي بالهجرين الزمالك بالهجرين والنصر بالجدفرة ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى المربع النهائي.

وتأهل للمربع النهائي اربعة فرق  بعد ان خاضت  كل الفرق منافسة شرسة  في الدور الأول  وتأهلت فرق اتحاد نحولة واهلي القزة والطليعة وهلال عدب للمربع  واستحق فريقا الهلال بعدب واهلي القزة  البلوغ  الى المباراة النهائية لهذا الدوري والذي يقام لأول مرة من حيث الترتيب والتجهيز والاعداد الرائع والجيد .

وسيحصل الفريق الفائز بالدوري  على مبلغ 200 الف ريال والمركز الثاني 150 الف ريال والمركز الثالث 100الف ريال  والمركز الرابع 70الف  ريال بالإضافة الى كؤوس وميداليات ملونة كما سيتم منح كل فريق مشارك مبلغ  50 الف ريال  وقد تم توزيع اطقم وملابس  رياضية للفرق الرياضية ارتدها  اثناء اجراء مباريات الدوري  بالإضافة لجائزة أفضل لاعب ، وهداف وأحسن حارس مرمى في الدوري .

مراحل وصول الفريقين الى النهائي

 وصل الهلال إلى المباراة النهائية بعد  احتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 8 نقاط  بعد ان حقق فوزين وتعادلين  وسجل تسعة اهداف ودخل مراماه هدف وحيد  وتمكن من هزيمة اتحاد نحولة في المربع النهائي بهدفين دون رد .

اما اهلي القزة الطرف الثاني في المباراة  فقد تأهل للمباراة النهائية بعد احتل المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد 10نقاط ثلاثة فوز وخسارة وتعادل وسجل خمسة اهداف ودخل مراماه هدفين وفاز على الطليعة في المربع النهائي بركلات الترجيح

استعدادات  مكثفة للفرقان

يسعى الجهازين الفننين في فريقا الهلال بعدب واهلي القزة الى الظفر بالفوز بكاس الدوري   حيث ركزا كلا منهما على المهارات الفنية واللياقة البدنية العالية وتطبيق الخطط  التكتيكية  داخل الملعب واستغلال الفرص اما المرمى .

 وسيدخل الفريقان اللقاء بمعنويات عالية وأمل كبير بالفوز وتقديم مستوى قوي فيا ترى لمن سيبتسم الكاس فهل سيعانق الهلاليين او الأهلاويون هذا ما سنعرفه في آخرة صافرة لحكم نهائي دوري الشيخ طارق بن محفوظ .

 

*من صالح عسكول