آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

رياضة


البرازيل تجدد تفوقها على تشيلي بقيادة دونغا

الأحد - 29 مارس 2015 - 11:30 م بتوقيت عدن

البرازيل تجدد تفوقها على تشيلي بقيادة دونغا
المنتخب البرازيلي يقدم عروضا مذهلة بقيادة دونغا

ابوظبي ((عدن الغد)) سكاي نيوز :

جدد المنتخب البرازيلي تفوقه على نظيره التشيلي الذي خرج على يد "سيليساو" من الدور الثاني لمونديال الصيف الماضي ولم يذق طعم الفوز عليه منذ كوبا أميركا 1993، وخرج فائزا 1-صفر الأحد في المباراة الودية التي احتضنها "ستاد الإمارات" في لندن.

 

ويدين المنتخب البرازيلي بالفوز إلى البديل روبرتو فيرمينو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72، مانحا "سيليساو" فوزه الثامن على التوالي من أصل 8 مباريات ودية خاضها حتى الآن بقيادة مدربه الجديد-القديم دونغا الذي استلم مهامه بعد مونديال بلاده الصيف الماضي خلفا للويز فيليبي سكولاري.

 

وأكد "سيليساو" بفوزه الثالث عشر من أصل مبارياته الـ15 الأخيرة مع تشيلي منذ أن سقط أمامها في 21 يونيو 2013 (2-3) في دور المجموعات من كوبا أميركا، بأنه استعاد عافيته استعدادا ليكون من المنافسين الأساسيين على لقب كوبا أميركا تشيلي 2015 حيث يتواجه في دور المجموعات مع البيرو وكولومبيا وفنزويلا.

 

ودخل رجال دونغا إلى هذه المواجهة الأميركية الجنوبية المقامة على الأراضي الإنجليزية بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير على فرنسا في معقلها 3-1 قبل ثلاثة أيام، في حين منيت تشيلي يهزيمتها الثانية على التوالي بعد تلك التي تلقتها الخميس على يد إيران (صفر-2).

 

وقد أجرى دونغا ستة تعديلات على التشكيلة التي فازت على فرنسا في باريس حيث زج بمارسيلو ودوغلاس كوستا وفرناندينيو وفيليبي كوتينيو ولويز أدريانو وسوزا، فيما حافظ نيمار وميراندا كاللاعبين الوحيدين اللذين خاضا جميع المباريات الثماني كأساسيين تحت إشراف بطل العالم لعام 1994.

 

وأصاب دونغا في رهانه على فيرمينو إذ تمكن لاعب وسط هوفنهايم الألماني البالغ من العمر 23 عاما في تسجيل هدفه الثاني في مباراته الدولية الرابعة، وجاء إثر تمريرة بينية متقنة من دانيلو كسر عبرها مصيدة التسلل ثم تلاعب بالحارس كلاوديو برافو قبل أن يسدد في الشباك الخالية (72).

 

وكانت تشيلي قريبة من خطف التعادل لولا تألق جيفرسون في صد ركلة حرة نفذها من بعيد البديل ماتياس فرنانديز (86) ورد نيمار بركلة حرة في الوقت بدل الضائع لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الأيمن.