آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:53م

مجتمع مدني


(السجن في حضرموت) في الحلقة الثانية من برنامج خواطر يمن

الأحد - 29 مارس 2015 - 10:38 م بتوقيت عدن

(السجن في حضرموت) في الحلقة الثانية من برنامج خواطر يمن

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

أطلق فريق خواطر يمن اليوتيوبي الحلقة الثانية من البرنامج والتي تحمل عنوان (مأساة السجناء في السجن ) حيث تحدثت الحلقة  عن وضع السجناء وما يعانوه من تأخير البث في قضاياهم وافتقارهم الى أبسط المقومات التي يحتاجها الانسان وانعدام النظافة والصحة .

ونوقشت من خلال الحلقة بعض القضايا التي اثيرت الجدل في المجتمع الحضرمي , وعن واقع المعسرين ماديا والذي لم تتحرك الدولة او تنظر لهم الى هذه اللحظة .

وفي تصريح لمقدم البرنامج  محمد العمودي اوضح بان السجن قضية مهمة يجب علينا ان نلامس واقعها ونضع ايدينا بأيدي بعض لخدمة اخواننا في السجن داعيا القضاة والمحاكم والنيابات والمسئولين والاعلاميين ان يوجهم قراراتهم واقلامهم نحو هذه القضية , وتشكر الاستاذة فائزة باني رئيس مؤسسة الغد للتنمية على المساهمة في انجاح هذه الحلقة .

وعبرت الناشطة الحقوقية عتاب العمودي على اهمية الالتفاف لمساعدة نزلاء السجون وتغيير النظرة السلبية تجاههم ودعت الى تأهيلهم ليكون عنصرا فعال في المجتمع بعد خروجهم من السجن .

ويذكر بان برنامج خواطر يمن ناقش في الحلقة الاولى قضية مهمة عن واقع المستشفيات السيئة في اليمن ومأساة المرضى وفي الحلقة الثانية عن السجن وواقعه .

 

رابط الحلقة :

https://www.youtube.com/watch?v=4NdiMGdkyfA