آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

مجتمع مدني


مؤسسة السعيد بتعز تحتفي باليوم العالمي للمسرح

الأحد - 29 مارس 2015 - 09:41 م بتوقيت عدن

مؤسسة السعيد بتعز تحتفي باليوم العالمي للمسرح
صورة من الندوة .

تعز ((عدن الغد)) وفاء المطري:

اقامت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز  السبت ندوة خاصة بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمسرح بعنوان "مسرح تعز. .الطموح في ظل عاصمة الثقافة  حضرها عدد من المهتمين بالمحافظة .
 
وخلال الندوة استعرضت ثلاث اوراق عمل المخرج المسرح احمد علي جبارة قراءة في "اساسيات مسرح الطفل"، وورقة المؤلف المسرحي فيصل العامري ورقة عن "المسرح والتنمية في تعز"، واستعرض المسرحي علي القاضي ورقته عن الفرق المسرحية اليمنية وما قدمته من نتاجات متميزة منذ ما بعد الاستقلال وانشاء المعاهد المسرحية والموسيقية في صنعاء وعدن وتأسيس الفرق المسرحية في النوادي الشبابية والمدارس وفرقة التليفزيون المسرحية.
 
واكد مدير مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع ان  دلالات الاحتفاء باليوم العالمي للمسرح باعتباره ابو الفنون، منوهاً الى الدور الذي لعبه المسرح في التاريخ اليمني القديم عصر (المقه) وازدهاره في بدايات القرن العشرين حتى توارى وأضحى منسياً، داعيا الجهات ذات العلاقة الى استرداد وهج المسرح بتعبيراته وتجلياته المختلفة.
 
وهدفت الندوة بمجملها على ان الحوار يمتلك  ثقافة مسرحية وتستطيع ان يعالج من خلاله العديد من القضايا ، مستعرضة نشأت مسرح الطفل وخصائصه واهميته وانواعه واهدافه الرامية الى تنمية الفكر الحر والتعويد على اللقاء ومدارك الاطفال ومهارات التواصل والانتباه .
 
وقدم مجموعة من الاطفال احتفاء بالمناسبة مسرحية خاصة بالدمى.