آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:44م

رياضة


مارادونا يدعم الأمير علي.. ويؤكد: لا أحب الفاسدين

الأحد - 29 مارس 2015 - 08:48 م بتوقيت عدن

مارادونا يدعم الأمير علي.. ويؤكد: لا أحب الفاسدين

(عدن الغد) الحياة

 أعلن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا دعمه للأمير الأردني علي بن الحسين في حملته الانتخابية ضد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ«فيفا» سيب بلاتر، خلال الانتخابات التي ستجرى في نهاية أيار (مايو) المقبل، مؤكداً أنه لا يؤيد «الفساد والفاسدين».

ونقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية أمس (السبت) عن مارادونا قوله إنه سيلتقي بالأمير علي بن الحسين لمناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالـ«فيفا»، إضافة إلى ضرورة وجود تغيير شامل في عمل المنظمة، علماً أن مارادونا لطالما انتقد بشكل صريح الاتحاد الدولي لكرة القدم تحت رئاسة سيب بلاتر، الذي رشّح نفسه لولاية خامسة هذا العام. وقال مارادونا: «تابعت التعديلات التي أجراها الأمير علي بن الحسين على لعبة كرة القدم في المنطقة، ولأجل ذلك، أرغب في تقديم الدعم له ومساعدته في إحداث تغيير في فيفا».

وواصل قائلاً: «لطالما قلت مراراً وتكراراً إنني لا أؤيد الفساد والفاسدين، وأرغب بشدة في تغيير مستقبل كرة القدم نحو الأفضل».

وتعهّد مارادونا بالتوجه إلى عدد من دول العالم خلال الأسابيع المقبلة لتقديم الدعم للأمير علي بن الحسين في حملته وبرنامجه الانتخابي.

وكان الأمير علي تولّى خلال الأعوام الـ15 الماضية مناصب قيادية عدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني، رئيس اتحاد غرب آسيا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، إضافة إلى مهاجمته سياسات بلاتر، خصوصاً بعد ترشّحه لرئاسة الـ«فيفا». وفي آخر انتقاد له، اعتبر أن إدارة الـ«فيفا» السيئة تصرف 27 مليون دولار على فيلم. يُذكر أن المنافسين على منصب كرسي «فيفا» الساخن هم الرئيس الحالي جوزيف سيب بلاتر والأمير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براغ واللاعب السابق في منتخب البرتغال لويس فيغو.