آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:50م

مجتمع مدني


دورة في المهارات الحياتية للاوائل والقيادات الطلابية بمدارس مدينة حجة

السبت - 28 مارس 2015 - 09:30 م بتوقيت عدن

دورة في المهارات الحياتية  للاوائل والقيادات الطلابية بمدارس مدينة حجة
دورة في المهارات الحياتية للاوائل والقيادات الطلابية بمدارس مدينة حجة

حجة ((عدن الغد)) خاص:

بدأت اليوم بمحافظة حجة دورة تدريبية في المهارات الحياتية للقيادات الطلابية والاوائل بالمدارس الاساسية بالمدينة والتي تنفذها جمعية جسر التعاون التنموية الخيرية بتمويل من مؤسسة تنمية الشبابية الاجتماعية .

تهدف الدورة على مدى ثلاثة ايام إلى رفع قدرات 30 طالب بمدارس "الخادم الوجيه – وحذيفة بن اليمن – وعمر بن عبد العزيز – 22مايو – الوحدة بالغرابي " في مهارات  التفاوض والإقناع والخروج بمبادرات بسيطة وكيفية صياغة تلك المبادرات ، وكذا كيفية عمل مشاريع صغيرة داخل المدرسة .

وفي افتتاح الدورة اكد رئيس الجمعية ناصر الشومي أن الجمعية استهدفت في الدورة أوائل الطلاب بالمدارس والقيادات الطلابية لتعزيز وتنمية قدراتهم المهارية وتعريفهم بأهمية دورهم الريادي في التنمية المحلية والمجتمعية حتى يستطيعوا التعامل بايجابية مع  محيطهم الإجتماعي والمدرسي  ، وكذا القدرة على التغلب على المشاكل في المدارس واحتوائها .  

واشار أن الدورة حافلة بعدد من البرامج المهارية والأنشطة المصاحبة وعمل المجموعات لتطبيق تلك البرامج لكي تكون المخرجات معبرة عن تطلعاتهم .   

وأوضح منسق مؤسسة تنمية الشبابية ايمن شعيل ان بناء قدرات الطلاب على المهارات الحياتية يعد من أهم البرامج النوعية كون شريحة الطلاب من الشرائح التي تستوعب اكثر ولديها القدرة على الابتكار والإبداع والتميز .