آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:36م

أخبار المحافظات


ميناء المكلا يوضح حقيقة عدم مشاركة سيارة الإطفاء في عمليات الصهريج المحترق

الجمعة - 27 مارس 2015 - 09:07 م بتوقيت عدن

ميناء المكلا يوضح حقيقة عدم مشاركة سيارة الإطفاء في عمليات الصهريج المحترق

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

استغرب مصدر مسئول بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية – ميناء المكلا الخبر الذي انتشر الخميس وفيه أن ميناء المكلا امتنع عن المشاركة في إطفاء حريق القاطرة النفطية – الصهريج - الذي نتج عنه وفاة العشرات ، مؤكدا في تصريح صحفي أن الخبر غير صحيح وقد جانب الصواب جملة وتفصيلا .

وأكد المصدر أن مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية لم تتلق أي بلاغ رسمي عن الحادثة لا من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ولا من إدارة الدفاع المدني بالمحافظة ولا من أي جهة رسمية ، إضافة لكون سيارة الإطفاء التابعة للميناء كانت في حالة جاهزية كاملة واستعداد ( ستاند باي ) تحسبا لأي طارئ كون جميع أرصفة الميناء والمخطاف بها سفن ومنها سفن مشتقات نفطية وضرورة أن تكون الجاهزية في هذه الحالات عالية تحسبا لأي طارئ .

وأضاف المصدر أن ميناء المكلا سبق وشارك في الكثير من عمليات إطفاء الحرائق بالمكلا بعد استلامه لبلاغات رسمية من الجهات المسئولة إلا أنه في هذه العملية لم يستلم أية بلاغ إضافة لوضع الجاهزية والاستعداد الكامل بالميناء .

وطالب المصدر تكاتف جميع الجهود للمؤسسات الحكومية والخاصة ممن يمتلك سيارات إطفاء بحيث تكون تحت الجاهزية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة وميناء المكلا على استعداد كامل لذلك .

وأوصى المصدر المسئول المواقع الإلكترونية بتحري الدقة والمصداقية فيما تنشره وكان الأولى منهم التواصل مع المؤسسة قبل النشر للتأكد من المعلومات المغلوطة التي تم نشرها وسيجدون القسم الإعلامي على استعداد كامل للتجاوب معهم في أي وقت وتزويدهم بالمعلومات التي يطلبون .