آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:40م

مجتمع مدني


افتتاح معرض الماء واللون في بيت الفن بتعز

الجمعة - 27 مارس 2015 - 05:39 م بتوقيت عدن

افتتاح معرض الماء واللون في بيت الفن بتعز

تعز ((عدن الغد)) خاص:

افتتح الجمعة وكيل محافظة تعز عبدالله امير والمدير التنفيذي للعاصمة الثقافية رمزي اليوسفي وعدد من الإعلاميين والمثقفين والفنانين معرض التشكيلي بعنوان (الماء واللون ) للفنان التشكيلي كمال الصامت في بيت الفن تعز بتمويل من المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية .

 

واشاد الوكيل امير في نوعية الاعمال الفنية التي ارتقى اليها المعرض و الأعمال المتنوعة في الفن التشكيلي الواقعي والسريالي ومهارات الفنان ، مشيراً ان الفنان عالم متكامل وعندما يرسم اللوحة انما يرسم عالم خاصة انعكاس للواقع العام ، متمنياً الوكيل ان يحقق الفنانين طموحاتهم وامالهم لما فيه الارتقاء بالفن التشكيلي .

 

من جانه اشار مدير مكتب التنفيذي رمزي اليوسفي ان هذه الفعالية هي بداية للأنشطة الثقافية المتعددة وأذانان لفتح أفاق الإبداع في محافظة تعز وغيرها مضيفاً ان هناك الكثير من الفعاليات ستشهد العاصمة الثقافية حتى نهاية 2015 .

 

واوضح الفنان كمال ان المعرض يحتوي على العديد من الصور التي تحاكي الوجوه اليمنية ويعتبر اول معرض يشارك فيه .. ونوهت مديرة بيت الفن أمال عبدالسلام الى ان افتتاح المعرض في هذا اليوم انما تعبير واضح لمد جسور السلام والمحبة والإخاء عبر الفن وتعابيره .

 

*من وفاء المطري