آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


المجلس الاعلى للحراك :ندعو لتدخل قوات دولية للتمركز في الحدود السابقة للجنوب والشمال

الجمعة - 27 مارس 2015 - 01:05 م بتوقيت عدن

المجلس الاعلى للحراك :ندعو لتدخل قوات دولية للتمركز في الحدود السابقة للجنوب والشمال
فعالية سابقة للحراك ـ ارشيف

عدن(عدن الغد) خاص:

دعا المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب الى تدخل دولي وفرض قوات على الحدود بين الشمال والجنوب.

وقال المجلس في بيان ينشر (عدن الغد) مصه:

"بسم الله الرحمن الرحيم

{ يأيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون }

صدق الله العظيم

يأ أبناء الجنوب الاحرار

في هذه اللحظات المفصلية من تاريخ ثورة الجنوب التحررية يتعرض شعب الجنوب الحر الابي الى حرب ابادة بكل ماتعني الكلمة وقتل في الشوارع واستهداف المنازل بالمدافع والصواريخ في حرب لا تقل دناءة وخساسة ووحشية عن حرب صيف 94م وتنتشر جيوب القوات الغازية في بعض احياء المدن وذلك لاعادة رسم خارطة الاحتلال في الجنوب واستبدال قوات احتلال باخرى .

وازاء مايجري عقب اعلان الحرب الجديدة التي دشنها عبدالملك الحوثي في خطاب التعبئة العامة يؤكد المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب على ما يلي :

اولا : نحمل مجرم الحرب الاول علي عبدالله صالح وعبدالملك الحوثي ومن معهما وخلفهما كامل المسؤولية الدينية والجنائية والسياسية والاخلاقية على مترتبات حرب الاحتلال الجديدة وتداعياتها وسفك الدماء الطاهرة  .

ثانيا : نجدد ترحيبنا بعاصفة الحزم لردع بطش الغزاة والتي شنها طيران التحالف وفي مقدمته طيران المملكة العربية السعودية الشقيقة ونسال الله تدمير كل امكانات المحتل العسكرية التي وجهها لقتل شعب الجنوب وتشريد ابنائه .

ثالثا : ندعو مجلس الامن الدولي والامم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي الى التدخل بقوات برية دولية للتمركز في الحدود السابقة للدولتين ( الجمهورية العربية اليمنية - جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) لحماية شعب الجنوب من الابادة الجماعية على طريق تكوين دولته الحرة المستقلة  .

رابعا : نترحم على شهداء الجنوب الذين استشهدوا اثناء عمليات المقاومة خلال الايام الماضية في العاصمة عدن والضالع ولحج وابين الذين قدموا دمائهم رخيصة في سبيل الانتصار للحق ونتمنى الشفاء العاجل لجرحانا الابطال الصناديد .

خامسا : ندعو الى استمرار المقاومة البطلة بالمعدات المتوفرة على شحتها لطرد الغزاة من كافة المدن الجنوبية ووقف القتل العبثي ونطالب بسرعة اسناد العاصمة عدن بالمقاومين من كافة محافظات الجنوب للوقوف مع الاهالي الذين يمرون باحلك الظروف الانسانية ومعرضون للقتل الجماعي في الشوارع بدون رحمة ولا وازع ديني .

سادسا : ندعو مكونات الحراك الجنوبي وكاقة القوى السياسية الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني كافة الى الانضمام للمقاومة الجنوبية والتحرك نحو التمكين من الاستيلاء على كافة المعسكرات بالمحافظات الجنوبية والحفاظ على المقرات والمنشآت الحكومية وحمايتها وتشكيل اللجان الشرطوية للحفاظ على الامن العام في المدن وتسيير حركة الناس .

سابعا : نحيي المواقف البطولية للجان الشعبية المقاومة والعسكريين الجنوبيين وقيادات الحراك الجنوبي وفي مقدتهم قيادات المجلس الاعلى للحراك الثوري المتواجدين في جبهات القتال ودورهم المحوري في الدفاع عن الارض والعرض واستبسالهم في المعارك العسكرية الجارية .

ثامنا : نحذر من اي تعامل استخباراتيا مع القوات الغازية والادلاء بالمعلومات عن حركة المقاومة الجنوبية ومن يقوم بذلك يعرض نفسه للمسؤولية القانونية والجنائية  .

تاسعا : نؤيد ونبارك تشكيل المقاومة الجنوبية التي فرضتها وقائع الحرب القائمة ونقف معها في خندق واحد حتى تحرير وطننا وطرد المحتل .

عاشرا : ندعو الجهات الجنوبية التي بيدها الامكانات اللازمة لتسليح شباب الحراك الجنوبي بصفتهم طلائع المقاومة الجنوبية باسرع وقت دون التباطؤ ونحملها مسؤولية التأخير وما يترتب على ذلك من اضعاف لدور المقاومة الجنوبية المشروعة واستقواء للعدو المشترك .

احدى عشر : نحيي البيان الصادر امس عن الرئيس علي سالم البيض الذي وضع النقاط على الحروف ونعتبر ما جاء في ثناياه خارطة عمل لكافة القوى الجنوبية المؤمنة بالتحرير والاستقلال .

هذا وقد شكل المجلس الاعلى غرفة عمليات ومتابعة برئاسة النائب الاولى لرئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب ورئيس المكتب التنفيذي وامين السر والناطق الرسمي ورئيس الهيئة السياسية ورئيس هيئة الامن والدفاع ورؤساء مجالس الحراك بالمحافظات .

الخلود للشهداء

الشفاء للجرحى

الحرية للاسرى

وانها لثورة حتى النصر المؤزر وتحرير الجنوب

صادر عن المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب

العاصمة عدن - 27 مارس 2015م"