آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48ص

رياضة


في افتتاحية تجمع سيئون لناشئة السلة .. فوز المكلا والشعب

الجمعة - 27 مارس 2015 - 12:23 ص بتوقيت عدن

في افتتاحية تجمع سيئون لناشئة السلة .. فوز المكلا والشعب

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

انطلقت يوم الخميس بالصالة المغطاة بمدينة سيئون مباريات تجمع سيئون لأندية الدرجة الاولى للناشئين دور الذهاب الذي ينظمه الاتحاد اليمني العام لكرة السلة التي يشارك فيه أندية : سيئون والبرق بتريم وشعب حضرموت والمكلا.  بأشراف الاتحاد العام لكرة السلة بالوادي .

ففي مباريات الافتتاح جمعت المباراة الاولى ناشئة سيئون وناشئة المكلا والتي اسفرت نتيجتها بفوز المكلا لعبا ونتيجة 46 / 28 من خلال تألق ناشئ المكلا في التحرك والتغطية الدفاعية والهجوم السريع بينما ناشئة سيئون قلة الخبرة في الاداء والاحتكاك في فترة الاعداد لم يقدم الاداء الذي يشفع لهم بالفوز كصاحبي ارض وجمهور حيث كسب ناشئة المكلا وتفوقوا في الفترات الاربع ووسعوا الفارق النقاطي بينهما وكانت على النحو التالي ( الفترة الاولى : 6/2 للمكلا. الفترة الثانية : 6/11 للمكلا الفترة الثالثة : 8 /13 للمكلا. الفترة الرابعة : 8/16 للمكلا ..

المباراة الثانية التي جمعت ناشئة البرق بتريم وناشئة شعب حضرموت اسفرت نتيجتها بفوز الشعب 46 / 21 والتي اظهرت جليا تفوق ناشئة الشعب على ناشئة البرق من حيث الاداء وتفوقهم في تسجيل السلات من تحت القوس مع سرعة التراجع والتغطية السليمة مع سهولة قطع الكرات فكانت نتيجة النصف الاول من المباراة للفترتين الاولى والثانية 17 / 7 , 16 / 3 وبعد استراحة الشوط قام مدرب الشعب بأجراء التغير بين صفوف فريقه لأبرز لاعبيه بعد ان ضمن الفارق النقاطي وفي الفترة الثالثة استطاع ناشئة البرق بالتعادل النقاطي للفترة والتي انتهت 5 / 5 ولكن الفترة الرابعة كسبها ناشئة الشعب بفارق نقطتين 8 / 6 لتنتعي المباراة شعباواية لعبا ونتيجة .

أدار مباريات اليوم الاول الدولي فائز بادحمان ونيازي باضريس وعبدالله شامس وعبدالله الشنيني وعمر عويض وسالم جود مسجل وعبدالله الحجلة 24 ثانية وعبدالله الشنيني ميقاتي.  وأشرف عليها محمد خراز وخالد الصغير من الاتحاد اليمني العام لكرة السلة .

مباريات اليوم الجمعة سيلعب في المباراة الاولى سيئون مع البرق , وفي المباراة الثانية سيلعب الشعب مع المكلا والتي بنتيجتها ستظهر ملامح بطل التجمع في مرحلة الذهاب ...

 

*من جمعان دويل - تصوير / خالد الثور