آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

مجتمع مدني


حملة توعوية بأهمية المياه بمديرية القطن بمناسبة اليوم العالمي للمياه

الإثنين - 23 مارس 2015 - 05:52 م بتوقيت عدن

حملة توعوية بأهمية المياه بمديرية القطن بمناسبة اليوم العالمي للمياه

سيئون((عدن الغد)) سبأ نت :

نظمت مجموعة مجددون التطوعية بمديرية القطن محافظة حضرموت بالتعاون مع الهيئة العامة للموارد المائية بوادي حضرموت والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي منطقة القطن حملة توعوية عن أهمية المياه تزامنا مع اليوم العالمي للمياه الذي يصادف 22 مارس من كل عام .


وتشمل الحملة التي تأتي تحت شعار" قطرة ماء تعني الحياة" توزيع الملصقات التوعية في الأماكن العامة ومدارس المديرية واقامة حلقات نقاشيه لطلاب وطالبات ثانويتي سيف بن ذي يزن للبنين والخنساء للبنات استعرض خلالها المهندس محمد باحميد مادة مصوره عن الماء والحياة والاستخدام الأمثل لترشيدها والحد من تلوثها مستشهدا بالأحاديث النبوية التي تحث على أهمية الحفاظ على المياه .

ولفت باحميد الى ان وادي حضرموت يعاني انخفاض في منسوب المياه وكذا نسبة من التلوث بسبب الاستخدام الخاطئ والعشوائي للمبيدات والأسمدة الزراعية ومياه الصرف الصحي ومخلفات الزيوت والحفر العشوائي للآبار ، مبينا الى ان استخدام المياه تتركز في مجال الزراعة بنسبة 90% و المنزلي 7% و 3% للاستخدامات الصناعية .

واوضح لوكالة الانباء اليمنية سبأ رئيس مجموعة مجددون صالح بالسد الى ان الحملة تهدف على مدى أسبوع الى عرض وسائل استخراج المياه والتعرف على منسوبها وكذا الطرق التقليدية لاستخراجها من خلال عدد من البرامج والانشطة اهمها إلقاء كلمات توعويه في الطابور الصباحي للمدارس واقامت محاضرات للرجال والنساء في الحارات وكذا اقامة دوري رياضي بالاضافة الى التوعية بأهمية المياه في خطبة الجمعة بعموم مساجد المديرية .

يشار الى ان مجموعة مجددون تضم منذ تأسيسها في أكتوبر 2014م مجموعة من الشباب الناشطين في العمل التطوعي ونفذت عدد من الانشطة التطوعية والثقافية والرياضية و الحملة التوعويه الأولى عن صنائع المعروف وكذا المبادرات الأسبوعية داخل الحارة .