آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-04:44م

مجتمع مدني


افتتاح معرض إبداعات ومنتجات جمعيات نسوية بسيئون

الأربعاء - 18 مارس 2015 - 04:32 م بتوقيت عدن

افتتاح معرض إبداعات ومنتجات جمعيات نسوية بسيئون

سيئون((عدن الغد)) سبأ نت :

افتتح مدير عام مديرية سيئون سالم يسلم بن شرمان اليوم معرض تسويق منتجات المرأة، ينظمه إتحاد نساء اليمن فرع وادي حضرموت والصحراء بدعم منظمة أوكسفام اليمن .


يحتوي المعرض في ثلاثة أيام بمشاركة 70 مشاركة من الجمعيات النسوية من أربع مديريات بوادي حضرموت هي سيئون وتريم وشبام والقطن، على نماذج من منتجات صناعتهن من البخور وأدوات التجميل المحلية ومشغولات يدوية وحرفية وأعمال خياطة وتطريز وتدبير منزلي ومكسرات وحلويات.


وفي الافتتاح أشارت مسئولة المشاريع بفرع اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت هدى سالمين مطران إلى أن المعرض الذي يأتي تنظيمه تزامنا مع احتفالات المرأة باليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس وعيد الأم 21 مارس يهدف لتحسين الوضع المعيشي للمرأة وخلق فرص عمل مواتيه لها مع حجم التطورات الجارية في العملية التنموي .


واعتبرت إقامة المعرض فرصة للترويج بإبداعات المرأة وعرض منتوجاتها التي تكشف عن مستوى القدرات والمهارات المهنية والحرفية الكامنة لديها وخلق روح المنافسة في سوق العمل بجودة عالية تلبي احتياجات السوق .


وأوضحت مطران أن إبداعات النساء بالمعرض كان لاتحاد نساء اليمن فرع وادي حضرموت والصحراء دور فاعل في تنظيم عدد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات التي ترى مخرجاتها النور في هذا المعرض، فضلا عن تدريب المرأة لإيجاد فرص عمل مدرة للدخل من خلال استفادتها من القروض الميسرة التي سعى الاتحاد إليها لمساهمة المرأة في تحسين الوضع المعيشي لأسرتها.


وقد أعربت عدد من المشاركات عن أثر المعرض الإيجابي في تسويق منتجات المرأة في فترة زمنية قصيرة وبكميات مضاعفة ما يؤكد حاجة السوق المحلية لتلك المنتجات .

حضر الافتتاح عدد من أعضاء المكتب التنفيذي بوادي حضرموت والصحراء ومديرية سيئون وعميد كلية المجتمع بسيئون ورئيسة اتحاد نساء اليمن فرع وادي حضرموت فاطمة احمد النوبي ورؤساء عدد من منظمات المجتمع المدني وضابطة مشروع منظمة أوكسفام اليمن أمل ظافر .