آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:34ص

دولية وعالمية


فلسطين: عيادة البراءة الخيرية للخدمات التمريضية والطوارىء توزع طردود غذائية

الأربعاء - 18 مارس 2015 - 01:07 م بتوقيت عدن

فلسطين: عيادة البراءة الخيرية للخدمات التمريضية والطوارىء توزع طردود غذائية

تقرير /فاطمة جبر العطاونة

 نفذت عيادة البراءة الخيرية للخدمات التمريضية والطوارىء الصحية فى حى الشجاعية بغزة فلسطينة الحملة الرابعة بتقديم خدماتها ومساعداتها للمرضى المسنين والاطفال ومرضى السرطان ومرضى الفشل الكلوى .
 ضمن سلسلة مشاريع إغاثية حيث تم توزيع هدايا للاطفال وأيضا أجهزة طبية للمرضى المسنين من ضمنها فرشات طبية هوائية لكبار السن طريحى الفراش ممن يعانون من جلطات دماغية وأصحاب الأمراض المزمنة الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المستشفيات لعدم مقدرتهم الصحية والمادية .
وبينت مديرة العيادة والمنسقة للحملة الأستاذة /شفا جابر أن هذه المساعدات جاءت من خلال نداءات وإتصالات على مختلف الصعد والميادين لتوفير اليسير من احتياجات المواطنين الصحية والمادية للأسر الفقيرة والمهمشة فى قطاع غزة .
وأكدت جابر أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل التخفيف من معاناة أهالى القطاع المحاصر فى ظل الظروف العصيبة التى يمر بها الشعب الفلسطينى و لتعزيز صموده على هذه الأرض بالتعاون مع جهات محلية وعربية لدعم الشعب الفلسطينى .
 ولم تكن هذه الحملة الأولى وليست بالاخيرة فحسب بل كان هناك العديد من الحملات بتقديم خدمات الطوارىء لكافة شرئح المجتمع وقامت بتوزيع بامبرز لكبار السن والاطفال المعاقين وغيرها من الخدمات الإنسانية .
فريق الإسعاف و الطوارىء لمركز البراءة الطبى قام أيضا بزيارة أربعة عشرة أسرة ممن سيكنون بالمقابر شرق الشجاعية مقدمة لهم الخدمات الصحية .
كما زار الفريق الطبى مستشفى الشفاء لقسم الأطفال ووزع الهدايا على الأطفال المرضى ولم ينسى الفريق عمال شركات النظافة العاملين بالمشفى من تقديم الهدايا لهم لمجهوداتهم لأجل خدمة المرضى .
 استهدفت الحملة 73 أسرة من الاسر المهمشة والتى بحاجة إلى مساعدات سواء كانت صحية او خدماتية . وقد وجه المستفيدين رسالة شكر وعرفان لكل الجهات الداعمة لهم من الإخوة المتبرعين فى ولاية بسكرة بالجزائر والإخوة فى الهيئة الشعبية لنصرة غزة –مكتب الجزائر والحاج عثمان الجزائرى والأخ شناف بوزيد (أبوصهيب ) .
ومن الجدير بالذكر أن الأوضاع الإقتصادية والإنسانية تفاقمت سوءا نتيجة الحصار المفروض على القطاع وإرتفعت نسبة معدلات البطالة والفقر بشكل جنونى نتيجة توقف الحياة الإقتصادية وبلغ معدل البطالة 65% ومعدل الفقر 80 % وأصبح 85% من السكان يعتمدون على المساعدات الإنسانية المقدمة من وكالة الغوث الدولية ( الأنروا ) والجمعيات الخيرية المختلفة . يشار إلى أن عيادة البراءة للخدمات التمريضية والطوارىء تأسست فى عام 2013 م وتقدم خدماتها الصحية والطارئة للجمهور من خلال فريق طبى متخصص وكانت مشاركة المؤسسات الصحية فى القطاع فى تقديم خدماتها للجمهور فى العدوان الاخير على غزة .