آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

أخبار المحافظات


الجنوبيون بأبين يحييون اربعينية الفقيد التربوي علي شيخ الجابري بفعالية جماهيرية

الثلاثاء - 17 مارس 2015 - 05:38 م بتوقيت عدن

الجنوبيون بأبين يحييون اربعينية الفقيد التربوي علي شيخ الجابري بفعالية جماهيرية

أبين ((عدن الغد)) خاص:

احيا ابناء الجنوب في ثانوية الحصن بمحافظة ابين صباح يوم الثلاثاء 17 مارس فعالية ذكرى اربعينية الفقيد التربوي الاستاذ/ علي شيخ الجابري بفعالية جماهيرية حاشدة حضرها عددا من الشخصيات الاجتماعية وقوى التحرير والاستقلال وعدد من التربويين وطلاب ثانوية الحصن .

الفعالية ابتدأت باي من الذكر الحكيم ثم القيت العديد من الكلمات ابرزها كلمة اللجنة التحضرية القاها خالد البديلي مدير ثانوية الحصن الذي استعرض في كلمته سيره التربوي القدير علي شيخ الجابري مندو ولادته في العام 1962م ثم تلقيه التعليم الابتدائي والثانوي فيها حيث تخرج الفقيد من كليه التربية في العام 86م ايضا الفقيد شغل منصب مدير للدائرة الثقافية في ساحة الشهداء في ابين, ثم شغل منصب مديرا لثانويه الحصن مندو تأسيسها الى يوم وفاته في ال26 من يناير 2015م .

والقيت كلمة الامين العام للمجلس الثوري بمحافظة ابين سيف سالم الذي شكر في كلمته كل الحاضرين وكذا جهود اللجنة التحضيرية لأربعينية الفقيد التربوي الاستاذ/ علي شيخ الجابري وما كان الفقيد يتحلى من سيره عطره تتمثل في المعلم والاب والصديق لكل المعلمين والطلاب ,وبفقدان التربوي الجابري فقدت ابين خاصه والجنوب عامة احد وابرز التربويين الذي كان لهم دور بارز في الحركة التربوية والتعليمية .

كما القيت كلمة لاحد طلاب ثانوية الحصن الذي قال في كلمته :"اننا في يوم 26 يناير وقبل اربعون يوما من اليم فقدنا ابا لنا ومعلما تميز بسيره عطره تحلى بها خلال سيرة حياته وشاء الله ان يودعنا تاركا بصمات من الاخلاص والوفاء للوطن".

وعبر مدير ثانوية الحصن الاستاذ/ خالد حسين البديلي الذي في كلمته عن بالغ الحزن والمواساة لأسره الفقيد , وقال :"اننا في هذا اليوم اذ نحيي ذكرى تابين الفقيد الجابري اذ نتذكر تلك الشخصية التربوية التي كان لها اسهام متميز في مجال التربية والتعليم".

وتحدث الدكتور محمود العطوي عن الفقيد معتبرا رحيله خسارة على ابناء ابين والجنوب خاصة واننا بذلك فقدنا واحد من افضل التربويين على مستوى الجنوب, كما تخللت الفعالية العديد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الجميع .

 

*من عبدالرقيب السنيدي