آخر تحديث :

أخبار وتقارير


تفاصيل : مقتل 3 جنود في هجوم واسع النطاق للقاعدة على مواقع الجيش بالمحفد

الإثنين - 09 مارس 2015 - 10:37 ص بتوقيت عدن

تفاصيل : مقتل 3 جنود في هجوم واسع النطاق للقاعدة على مواقع الجيش بالمحفد
قوة من الجيش اليمني بالمحفد يونيو 2014

عدن ((عدن الغد)) خاص:

لقي 3 جنود مصرعهم احدهم ذبحا بسكين فجر يوم الاثنين اثر هجوم واسع النطاق شنته عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة واستهدف مواقع للجيش بمدينة المحفد بمحافظة أبين .

وشن العشرات من مسلحي القاعدة هجوما بالاسلحة الرشاشة والمتوسطة واستهدف 3 نقاط تفتيش تابعة للجيش وتقع شرق وغرب مركز مدينة المحفد بمحافظة أبين .

وقالت مصادر "عدن الغد" ان العشرات من مسلحي القاعدة قدموا من ناحية محافظة شبوة عند الساعة الثانية فجرا حيث هاجموا عدد من نقاط الجيش بينها نقطة تابعة للجيش بمنطقة "ضيقة" .

ودخل مسلحو القاعدة لاحقا إلى وسط مدينة المحفد وتقدموا على طول الخط الخارج غربا وهاجموا نقطة تابعة للجيش بمنطقة مفرق "الحاق" واشتبكوا مع الجنود وتمكنوا من قتل 2 جنود وذبحوا ثالث.

وقال مصدر عسكري في اللواء 39 مدرع ان مسلحي القاعدة تمكنوا من السيطرة على النقطة العسكرية كما سيطروا على نقطة عسكرية أخرى تقع بالقرب من ثانوية المحفد .

واستخدم مسلحو القاعدة في هجومهم على معسكر اللواء 39 مدرع احدى الدبابات التي كانت مرابطة بنقطة للجيش بمنطقة الحاق حيث قاموا بقصف مقر اللواء بذخيرة الدبابة حتى نفذت .

وقال المصدر ان مصير الجنود الذين كانوا بهذه النقاط لايزال مجهولا .

وفي وسط سوق مديرية المحفد اندلعت صباح يوم الاثنين اشتباكات بالاسلحة الرشاشة بين عدد من افراد ال شمعة من قبيلة ال باكازم وبين مسلحي القاعدة عقب رفض رجال القبائل تواجد عناصر القاعدة بمدينتهم .

وقال شاهد عيان لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان الاشتباكات خلفت قتيل وجريح في صفوف القاعدة فيما أصيب احد أبناء ال شمعة نقل إلى مدينة عدن للعلاج .

وتجمع العشرات من مسلحي القبائل عقب الاشتباكات بالقرب من مواقع تمركز القاعدة وسادت حالة من التوتر .

وفي عدن قال مصدر عسكري باللواء 39 ان قوات الجيش دفعت بتعزيزات صوب مدينة المحفد لفك الحصار عن معسكر اللواء في المحفد.

وحتى الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين لم تتمكن عناصر القاعدة من الاقتراب من معسكر اللواء حيث قوبلت عمليات تقدم بمقاومة عنيفة من قبل قوات الجيش .