آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


نقابة عمالية تستنكر تدخلات نقابة "بترومسيلة" في عمل اللجان النقابية الأخرى

الجمعة - 06 مارس 2015 - 07:27 م بتوقيت عدن

نقابة عمالية تستنكر تدخلات نقابة "بترومسيلة" في عمل اللجان النقابية الأخرى
صورة من المذكرة

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

وجهت النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات، مذكرة احتجاج نقابي شديدة اللهجة، إلى رئيس وأعضاء اللجنة النقابية بشركة بترومسيلة النفطية، طالبتهم من خلالها بـ"عدم التدخل في أعمال اللجان النقابية الاخرى في قطاع المسيلة أو غيرها، ودعتهم الى أن يكونوا "صفا واحدا في الوقوف والدفاع عن حقوق العاملين وحماية قطاعات العمل كل في موقعه لما فيه المصلحة العامة".

 واتهمت المذكرة نقابة بترومسيلة "بالتدخل في أعمال ومهام اللجنة النقابية لشركة بتروسار والتحريض الاعلامي عليهم.وقالت المذكرة  أن اللجنة النقابية لشركة بترو سار النفطية تتهم قيادة اللجنة النقابية لشركة بترومسيلة "بالتظليل لدى السلطة المحلية رغم انها لجنة نقابية مستقلة يتبعون النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات،واوضحت المذكرة أن نقابة "بتروسار" النفطية الجديدة أكدت ان نقابة شركة "بترومسيلة" معترضة "على انشاء شركتهن الوطنية  التي تسلمت العمل من المشغل الاجنبي السابق،وادعت أن ذلك سيؤثر عليهم وعلى مصلحة البلاد"،اضافة الى الادعاء والتشكيك في قدرتهم على تشغيل القطاع، خلفا للمشغل الأجنبي.

وعبرت النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات عن استغرابها "من مثل هذا التدخل في شؤون لجنة نقابة أخرى لاعلاقة لكم بها او بشركتها ولانعلم ماهي الاضرار التي ستلحق بالمصلحة العامة كما تدعون".

وأكدت انها "واكبت قرار انشاء شركة بتروسار الوطنية من وزارة النفط والمعادن وباركتها كونه يحافظ على حقوق الدولة وتشغيل القطاع بالكادر الوطني".وأشارت النقابة العامة إلى :"أن الشركات الوطنية أثبتت بانها افضل من الشركات الاجنبية من حيث الاقتصاد في النفقات والحرص على النجاح في ادارة قطاعاتها  الذين نعرفهم نحن وانتم وخير دليل على نجاح الشركات الوطنية في هذا الصدد نجاح شركتكم بترومسيلة وكذا شركة صافر"ين اوضاع العاملين فيها افضل من الاجانب".

 

نص المذكرة الاحتجاجية الموجهة من النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات إلى رئيس وأعضاء اللجنة النقابية بشركة بترومسيلة:

الأخ / رئيس واعضاء اللجنة النقابية بشركة بترومسيلة      المحترمين         

        بعد التحية..

نهديكم اطيب تحياتنا وتقديرنا ونود احاطتكم علما بان النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات تلقت شكوى من الأخوة اللجنة النقابية في شركة بترومسيلة سار ومضمونها تدخلكم في اعمالهم ومهامهم وقيامكم بالتحريض عليهم في الصحف والمواقع والتضليل لدى السلطة المحلية وعلى الرغم من انهم لجنة نقابية مستقلة يتعبعون النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات .. وانكم معترضين حول انشاء شركتكم الوطنية (بتروسار) التي استلمت العمل من المشغل الاجنبي السابق وان هذا سيؤثر عليكم وعلى مصلحة البلاد كما تدعون والتشكيك بقدراتهم الفنية في تشغيل القطاع .. والنقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات تستغرب مثل هذا التدخل في شؤون لجنة نقابة أخرى لاعلاقة لكم بها او بشركتها ولانعلم ماهي الاضرار التي ستلحق بالمصلحة العامة كما تدعون.ونود التنويه بان النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات قد واكبت قرار انشاء شركة بتروسار الوطنية من وزارة النفط والمعادن وباركتها كونه يحافظ على حقوق الدولة وتشغيل القطاع بالكادر الوطني ..

وقد اثبتت الشركات الوطنية بانها افضل من الشركات الاجنبية من حيث الاقتصاد في النفقات والحرص على النجاح في ادارة قطاعاتها وتحسين اوضاع العاملين فيها افضل من الاجانب الذين نعرفهم نحن وانتم وخير دليل على نجاح الشركات الوطنية في هذا الصدد نجاح شركتكم بترومسيلة وكذا شركة صافر ..

نحن في النقابة العامة نتمنى ان يتم انشاء شركات وطنية لاستلام جميع القطاعات النفطية كل على حده بدلا من المشغلين الاجانب الذين يستنزفون ثروات البلاد دون رقيب او حسيب .. وعليه ..

نأمل منكم عدم التدخل في اعمال اللجان النقابية الاخرى في قطاع المسيلة او غيرها بل يجب عليكم ان تكونوا صفا واحدا في الوقوف والدفاع عن حقوق العاملين وحماية قطاعات العمل كل في موقعه لما فيه المصلحة العامة ..

وتقبلوا خالص تحياتنا ودمتم ..

رئيس النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات

حسن إبراهيم هندي

5 مارس 2015