آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار وتقارير


خطيب الجمعة بعدن يوجه الانتقاد للتيار السلفي في الجنوب

الجمعة - 06 مارس 2015 - 04:52 م بتوقيت عدن

خطيب الجمعة بعدن يوجه الانتقاد للتيار السلفي في الجنوب
خطيب الجمعة بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

وجه خطيب الجمعة بساحة الاعتصام بخور مكسر انتقادا إلى القيادات الدينية في التيار السلفي في مدن الجنوب مؤكدا أنها لاتزال منذ سنوات تتجاهل الحركة الاحتجاجات المنادية باستقلال الجنوب عن الشمال .

وقال خطيب الجمعة الشيخ "وسيم الحوشبي" ان قيادات التيار السلفي بعدد من المعاهد الدينية وبينها معهد الفيوش السلفي بلحج لاتزال تتجاهل قضية الجنوب .

وتطرق الحوشبي  إلى موقف دول الخليج من قضية الجنوب موضحا  ان دول الخليج لم تعدل حين نظرت لقضية صعدة وهي محافظة وتجاهلت قضية شعب الجنوب التي هي قضية شعب ووطن .

وذكر الخطيب الحشوبي بتاريخ عدن ومعالمها التاريخية ومن حيث كونها الرائدة على مستوى الشرق الاوسط وميناء عدن الذي كان ينافس كثالث ميناء في العالم ناهيك عن ان اول نقابة عمالية واول جريدة واول مجلة باللغة الانجليزية واول ملعب كرة قدم واول قناة تلفزيونية ...على مستوى الشرق الاوسط كانت في عدن.

وتابع بالقول :" هذه عدن يا دول الخليج التي يجب ان تقفوا الى جانبها وجانب اهلها حتى تستعيد مكانتها.. وهذه عدن ايها الجنوبيين وعلينا ان نحافظ على عدن وان نرفض نقل الصراع الى عدن..

 واكد الحوشبي  اننا في هذه المرحلة لسنا بحاجة للمكونات والمماحكات ..بل نحن بحاجة للعقلاء الذي يهمهم الوطن الجنوبي ولسنا بحاجة لمن يتعصب لقبيلته او محافظة ولرأيه ...نحن بحاجة لمن يقبل بالأخر ويبتعد عن المماحكات..

 وقال الحوشي مخاطبا القيادات الجنوبية بالقول :" القيادات في الخارج للعودة للداخل وان يسطروا مع قيادة سطور ناصعة في صدر التاريخ بانتصارهم لشعبهم.. والتاريخ لا يرحم...

 ونقول لقادتنا في الداخل والخارج ان لنا ثمان سنين عجاف في نضالنا فعليهم ان يتقوى الله في شعبهم وفي تضحياتهم..

وشكر الحوشبي اللجان الشعبية الجنوبية نظرا لما تقوم به من ادوار ودعاهم لان يكونوا لجان من اجل الجنوب ونناشدكم لكي تحافظوا على الجنوب كما تحافظوا على اهلكم وناسكم.

*من فتاح المحرمي - تصوير صالح العبيدي