آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:55م

مجتمع مدني


اختتام دورة رقصات السمع بسيئون بمشاركة 20 متدرب

الجمعة - 06 مارس 2015 - 03:39 م بتوقيت عدن

اختتام دورة رقصات السمع بسيئون بمشاركة 20 متدرب
اختتام دورة رقصات السمع بسيئون بمشاركة 20 متدرب

سيئون ((عدن الغد)) أمجد باحشوان ـ محمد بارماده:

أختتمت مساء الخميس بمدينة سيئون الدورة التدريبية في مجال السمع التي نظمها ملتقى شباب شهارة بسيئون لمدة اربعة اشهر بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع .

 

وفي ختام الدورة الذي جرى فيها تقديم نماذج من الرقصات من قبل  المتدربين وذوي الخبرة وتكريم المدرب / صالح عاشور مطبق بشهادة وهدية ، أشـاد الشيخ / صالح بن عبدالله باجرش بهذه الخطوة التي انتهجها شباب شهارة في تعلمهم لهذه الرقصات للعمل على اتقانها للمحافظة على الموروث الشعبي المحلي الذي تزخر به حضرموت ، داعياً مختلف الشباب إلى تعلمها والبعد عن الرقصات المشوهة للقيم والمفسدة للشباب .

 

من ناحيته عبر مدرب الدورة الراقص والايقاعي / صالح عاشور مطبق عن سعادته بتخرج هذه الكوكبة من  الشباب المتقن للرقص بمهارة والذين توافرت لديهم الرغبة في التعلم ، آملاً أن يستمروا في  التطبيق العملي لما تلقوه خلال أيام التدريب .

 

من جانبه استعرض الأخ / أنور علي بخضر أنشطة وبرامج الملتقى خلال الفترة الماضية ، مضيفاً أن انشطة التدريب ستتواصل في هذا المجال خلال الفترة القادمة ،  شاكراً مدرب الدورة والأخ / أحمد سالم باكثير باحتضانه الاختتام في بيته .

وتلقى المشاركون في الدورة والبالغ عددهم (20 ) متدرباً من الشباب مهارات نظرية وتطبيقات عملية في مجالات السمع وأداء الرقصات التراثية المبنية على اصوات (الكويتي والحجري والموزعي) وغيرها...